fbpx

5 أطعمة تساعدك على محاربة نزلات البرد والإنفلونزا

أخبار الأردن

يسبب الشتاء الكثير من المشاكل من نزلات البرد إلى الإنفلونزا في كل أسرة تقريبًا. يوفر لنا الغذاء الفيتامينات والمعادن والبروتينات والألياف الأساسية بالإضافة إلى الطاقة لأداء الأنشطة اليومية. تحتوي بعض المواد الغذائية على خصائص مضادة للفيروسات والبكتيريا ومضادة للالتهابات تساعدنا في مكافحة الأمراض الموسمية. لذا ، تقترح الدكتورة أرشانا باترا ، وهي أخصائية تغذية ومثقف معتمد لمرض السكري ، بعض الأطعمة التي ستساعدك على محاربة نزلات البرد:

العسل
يلعب العسل دورًا حيويًا في تحسين جهاز المناعة وترطيب الجسم. منذ العصور القديمة ، تم استخدام العسل كعنصر مضاد للبكتيريا حيث يحتوي على مركبات مضادة للميكروبات. في مصر القديمة ، كان يستخدم لعلاج الجروح. كما يعالج العسل السعال ويخفف من آلام الحلق. يمكنك أن تبدأ يومك بكوب من الماء الدافئ بالعسل والليمون لأنه ماء ممتاز للتخلص من السموم. يمكنك أيضًا تسخين الحليب بالعسل كل ليلة.

الشوفان
أفضل جزء في الشوفان هو أنه يمكن مزجه مع مجموعة متنوعة من المكونات الصحية الأخرى مثل الفواكه الجافة والبذور والحليب الخالي من الدسم وما إلى ذلك فهو غني جدًا بالألياف القابلة للذوبان التي تساعد في تعزيز صحة القلب أثناء نزلات البرد والزنك يساعد في التحسين الجهاز المناعي. يساعد الشوفان أيضًا في تقليل الالتهاب في الأمعاء الذي يسبب الانتفاخ والتشنج والإسهال. كما أنه غني بالأوميغا 3.

حساء الدجاج
لا شيء يمكن أن يريح الجسم المريض غير وعاء ساخن من حساء الدجاج. سهل الهضم ومليء بكل ما يلزم من المعادن والفيتامينات والبروتينات والسعرات الحرارية. وهو مصدر غني للإلكتروليتات ، وسيستين الأحماض الأمينية والسوائل التي تخفف من الحمى. يلعب حساء الدجاج الساخن دورًا رئيسيًا في تطهير المخاط الأنفي وبالتالي يعمل كمزيل طبيعي للاحتقان مثل البخار الساخن.

الخضار الورقية الخضراء

أضف أكبر قدر ممكن من الخضراوات الغنية بمضادات الأكسدة في نظامك الغذائي مثل السبانخ والبروكلي واللفت والفلفل وغيرها. الشتاء هو أفضل موسم لتجربة أنواع مختلفة من السلطات والحساء الأخضر عن طريق إضافة الخضار الموسمية فيه. يمكنك أيضًا الانغماس في العصائر الخضراء التي تساعدك على حرق الدهون غير المرغوب فيها وتساعد أيضًا على تعزيز المناعة. تساعد الفيتامينات A و K و C والألياف والمعادن الموجودة في الخضروات الخضراء على التعافي السريع من نزلات البرد.

الزنجبيل

للبقاء بصحة جيدة خلال فصل الشتاء ، يمكنك تناول الزنجبيل الخام في حساءك الساخن أو تحضيره مع الشاي. يحتوي على خصائص طبيعية مضادة للبكتيريا ومضادة للميكروبات ومضادة للسرطان. غني بمضادات الأكسدة ، الزنجبيل يساعد على محاربة الغثيان وهي مشكلة شائعة في الانفلونزا. لتجنب الالتهابات الفيروسية ، يمكنك غلي الزنجبيل مع التوابل الأخرى والحصول على الماء بعد تبريده كل صباح على معدة فارغة.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى