fbpx

3 طرق لعلاج انتفاخ الساقين في الطقس الحار

أخبار الأردن

يُعد تورم الكاحلين علامة على عدد من الحالات، ولكن يمكن أن يحدث أيضًا بشكل مؤقت في الطقس الحار. إليك كيفية التغلب على تورم القدمين والكاحلين.

يمكن أن ينتفخ كاحلك وقدميك وكذلك ذراعيك وساقيك عند التعرض للمناخات الحارة أو المشمسة أو الاستوائية. يمكن أن تؤدي التغيرات السريعة في درجة الحرارة أو الرطوبة إلى الجفاف ومجموعة من الأعراض، تتراوح من الطفيفة إلى الشديدة، من الانتفاخ إلى ضربة الشمس. إذا وجدت صعوبة في التعامل مع تورم الكاحلين أثناء الحر، فإليك 3 طرق للتخلص من تورم القدمين والكاحلين في الطقس الحار.

وفقًا للخبراء من المنظمة الطبية البريطانية A. Vogel، فإن الكاحلين والقدمين المتورمتين ليست سيئة للغاية.
“هذه الظاهرة هي في الواقع نتيجة لآلية التبريد الطبيعية لجسمك. عندما تشعر بالحر الشديد، تتمدد (تتمدد) أوردتك، مما يسمح للسوائل بالتسرب إلى الأنسجة المحيطة. من الطبيعي أن تتمدد هذه الأوعية الدموية في الطقس الدافئ، فهذه هي طريقة الجسم في الحفاظ على البرودة”.

ومع ذلك، تتمدد الأوردة وتتوسع الأوعية الدموية، وتكافح الأوردة لضخ الدم مرة أخرى إلى قلبك، وتواجه مشكلة في مقاومة الجاذبية.

“هذا يسحب السائل إلى أسفل نحو الكاحلين والقدمين، مما يؤدي إلى تراكمها، مما يؤدي إلى التورم وعدم الراحة.”

يمكن أن تتفاقم الكاحلين والقدمين المتورمتين بسبب عدد من العوامل، بما في ذلك الإفراط في تناول الملح، والجلوس أو الوقوف لفترة طويلة، والحمل، والعمر.

حافظ على ارتفاع قدميك
هذا يساعد على عكس آثار الجاذبية على الأطراف وتقليل التورم. يوصى برفع الساقين / القدمين فوق مستوى القلب ثلاث إلى أربع مرات في اليوم لمدة 30 دقيقة لكل منهما، عندما تذهب إلى الفراش، يمكنك أيضًا وضع وسادة تحت كاحليك للمساعدة في تصريف السوائل الزائدة “.

اشرب ماء
اشرب الكثير من الماء لتنظيم مستويات الملح في الدم. سيمنع هذا الماء الذي تشربه من التراكم في جسمك ومن الانتفاخ.

استخدم المواد الهلامية والمراهم الخاصة
تعمل المنتجات التي تحتوي على مستخلص كستناء الحصان على تقوية أغشية الأوعية الدموية وتحسين الدورة الدموية الوريدية. يساعد التدليك على تنشيط تدفق الدم.
“افركي كمية صغيرة من الجل على بشرتك مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم في حركة تصاعدية.”

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى