fbpx

3 طرق بسيطة لتحضير البطاطا الصحية في المنزل

أخبار الأردن

 

هل تعلم أن 100 جرام فقط من رقائق البطاطس يمكن أن تحتوي على 536 سعرة حرارية تقريبًا ، وهو ما يكفي لإفساد خطط نظامك الغذائي. هل يمكنك تخيل تناول رقائق البطاطس المفضلة لديك دون القلق بشأن السعرات الحرارية؟ حسنًا إذا كنت تعتقد أنه من المستحيل الاستمتاع بوعاء مليء برقائق البطاطس دون إتلاف خطط نظامك الغذائي، فلدينا 3 طرق سهلة لجعل رقائق البطاطس محلية الصنع أكثر صحة!

تابعنا من خلال هذه الوصفات السهلة وانغمس في جودة رقائق البطاطس الطازجة دون الشعور بالذنب.

ما هي أفضل طريقة لصنع رقائق بطاطس منزلية أكثر صحة؟

سواء كنت من عشاق اللياقة البدنية أو من محبي الطعام ، فمن المستحيل تمامًا أن تقول لا لطبق مليء بالرقائق ، ولكن التفكير في اكتساب الوزن غالبًا ما يجعلك تتخلى عن رقائقك المفضلة.

حسنًا ، هناك بعض طرق البسيطة تساعد في تقليل عدد السعرات الحرارية دون المساومة على المذاق. ومع ذلك ستظل الكربوهيدرات في البطاطس باقية، لكن استخدام كميات أقل من الزيت يجعلها أكثر صحة من رقائق البطاطس المعبأة أو رقائق البطاطس المقلية. إليك كيف يمكنك صنعها في المنزل.

شيبس بطاطس حار منزلي الصنع

اغسل 4 حبات من البطاطس واصنع منها شرائح رفيعة. وزعيها على طبق ورشي عليها 1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون ، 1 ملعقة صغيرة من البابريكا ، 1 ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود ، 1 ملعقة صغيرة من مسحوق الثوم والملح حسب الذوق.

امزجيها جيدًا واتركي البطاطس تمتص النكهات. في غضون ذلك ، سخني الفرن على حرارة 180 درجة مئوية.

بعد ذلك ، ضعي ورق البرشمان ، وزعي الشرائح جيدًا واخبزي الرقائق لمدة 25-30 دقيقة ، حتى تحصلي على القوام المطلوب. أطفئي الشعلة وقدميها مع الغمس المفضل لديك.

رقائق بطاطس صحية في الميكروويف

اغسل وقطّع 5 حبات بطاطس متوسطة الحجم. ثم قم بتبطين طبق أو صينية آمنة للميكروويف بورقة خبز ، ثم انشر الشرائح.

بعد ذلك ، نأخذ وعاءًا نضيف إليه ملعقة كبيرة من زيت الزيتون والملح والفلفل حسب الذوق وملعقة صغيرة من الأعشاب المختلطة لعمل خليط لطيف. باستخدام فرشاة السيليكون ، وزعي هذا الخليط على الشرائح والميكروويف للشرائح لمدة 3 إلى 5 دقائق.

يمكنك أيضًا إخراجها في 3 دقائق ، ثم قلب الجوانب ووضعها في الميكروويف لمدة 3-4 دقائق أخرى. بمجرد الانتهاء من ذلك ، أخرجه واستمتع به دون الشعور بالذنب.

رقائق البطاطس

لصنع رقائق البطاطس اللذيذة عن طريق التقليب في المقلاة ، ستحتاج إلى 3-4 حبات بطاطس متوسطة الحجم. اغسلهم وقطعهم جيدًا.

في غضون ذلك ، انقع الشرائح مع رشة من الكركم والملح حسب الذوق.

ثم أضيفي ملعقة صغيرة من مسحوق الكمون المحمص ، ½ مسحوق الفلفل الأحمر وملعقة صغيرة من تشات ماسالا مع رشة من عصير الليمون. انقعها لمدة 30 دقيقة.

بعد ذلك ، أضيفي 1 ملعقة كبيرة زيت زيتون وبمجرد أن يسخن الزيت بدرجة كافية ، أضيفي الشرائح واقلبي الجوانب واقلي الرقائق حتى تصبح مقرمشة.

ملحوظة: لتقليل استهلاك الزيت ، يمكنك أيضًا خلط 1 ملعقة كبيرة زيت أثناء التتبيل ثم قلي الرقائق في مقلاة غير لاصقة بمجرد رش القليل من الزيت أو دهنه.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى