fbpx

هذا ما يجب فعله لتجنب الانتفاخ بعد تناول وجبة كبيرة

أخبار الأردن

تناول عشاء لذيذ هو أفضل ما يمكننا فعله بعد يوم طويل وشاق، لكن الإفراط في تناول الطعام يمكن أن يسبب الانتفاخ. إذا كنت تعاني من الانتفاخ بعد تناول وجبة دسمة، يمكنك تخفيف الأعراض المؤلمة عن طريق شرب شاي الشمر والزنجبيل والنعناع.

ما الذي يسبب الانتفاخ؟
يحدث انتفاخ المعدة عندما يمتلئ الجهاز الهضمي بالهواء أو الغازات. وعندما تصاب بالانتفاخ، تبدو معدتك ممتلئة أو مشدودة أو منتفخة. وقد تعاني أيضًا من آلام في البطن.
بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يكون الانتفاخ مصحوبًا بأعراض أخرى مثل: قرقرة في المعدة
والغازات المفرطة، وكثرة التجشؤ، والألم.

الشاي الذي يخفف الانتفاخ
يمكن أن يساعد شاي الشمر والزنجبيل والنعناع في تخفيف الهضم والغازات وعسر الهضم الأخرى.

شاي الشمر
الشمر عشب يمكن أن يحسن صحة الجهاز الهضمي. وهو مضاد طبيعي للتشنج، مما يعني أنه يمكن أن يساعد في إرخاء عضلات البطن عندما تعاني من تقلصات مؤلمة.
تظهر نتائج دراسة عام 2017 أن بذور الشمر تحتوي على مركب يسمى anethole. هذا المركب مشابه للدوبامين وله تأثير مريح على العضلات التي تشكل بطانة الجهاز الهضمي.

المكونات لحصة واحدة:
1-2 ملاعق صغيرة من بذور الشمر المطحونة حديثًا
1 كوب ماء مغلي

شاي الزنجبيل
الزنجبيل يساعد في تخفيف عسر الهضم. تظهر الأبحاث أن مستخلص الزنجبيل طارد للريح، مما يعني أنه يمكن أن يساعد في منع الغازات أو المساعدة في إزالة الغاز من الجسم.

المكونات لحصة واحدة:
1 أو 2 شريحة من جذر الزنجبيل
1 كوب ماء مغلي
عسل (اختياري)

شاي بالنعناع
يحتوي النعناع على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للميكروبات، وشرب شاي النعناع يمكن أن يحسن عملية الهضم. يتم تحضير الشاي من أوراق النعناع والزيت.

المنثول، أحد المكونات الرئيسية للنبات، يعطي الشاي طعمًا منعشًا فريدًا. تظهر الأبحاث أن المنثول يساعد على استرخاء عضلات جدار الأمعاء.

المكونات لحصص 3:
21-30 أوراق نعناع
75 لترًا من الماء
عسل (اختياري)

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى