fbpx

6 طرق سهلة لحرق دهون البطن الزائدة

أخبار الأردن

6 طرق سهلة لحرق دهون البطن الزائدة

عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن، يبدو أن هناك منطقة معينة عنيدة جدًا وتحتاج إلى عناية إضافية. تستغرق دهون البطن وقتا طويلا لخسارتها. ومع ذلك في حين أن العملية قد تؤثر عليك وقد تضطرك للتخلي عنها، فهناك 6 طرق سهلة لتقليل دهون البطن الزائدة في جسمك.

إضافة بروبيوتيك إلى نظامك الغذائي

تلعب صحة الأمعاء دورًا مهمًا في الحفاظ على أوزاننا. لهذا السبب، يمكن أن تساعد البروبيوتيك، وهي مفيدة للغاية للأمعاء، في تقليل دهون البطن في النهاية. وجد أن المكملات التي تحتوي على بكتيريا حية مثل البروبيوتيك قد تحرق دهون البطن، حسب دراسة.

زيادة تناول الألياف

في حين أنك قد لا ترغب في إثقال كاهل نفسك بالأنظمة الغذائية المقيدة والتدريبات الشاقة، يمكنك بالتأكيد زيادة تناول الألياف، لتقليل الدهون الزائدة في البطن. إن تناول المزيد من الألياف القابلة للذوبان يبقيك مشبعًا لفترة أطول ويقلل من الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة الغنية بالدهون.

تقليل استهلاك الكحول

يمكن أن يلعب الكحول دورًا مهمًا في تراكم دهون البطن وزيادة تخزين الدهون حول خط الخصر. تحتوي معظم المشروبات الكحولية على كميات عالية من السكر، مما قد يؤدي إلى زيادة الوزن بسرعة. وبينما لا يمكننا تحديد مكان وصول السعرات الحرارية الزائدة، يبدو أنها تختزن في منطقة البطن.

التوت بنهم

من أروع الطرق للتخلص من دهون البطن هو استبدال تلك الوجبات الخفيفة بالتوت الطازج. فهي ليست لذيذة وشهية فحسب، بل إنها غنية أيضًا بالألياف وخصائص مضادات الأكسدة.

لا تساوم على النوم

قلة النوم يمكن أن تؤدي إلى زيادة الوزن في الجسم. يمكن أن يؤدي قلة النوم إلى ارتفاع مستوى الكورتيزول لديك وكذلك زيادة الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة عالية السعرات الحرارية. لذلك، من المهم التأكد من حصولك على ما لا يقل عن 7-8 ساعات من النوم يوميًا.

قل لا للسكر المضاف

إذا كنت تريد حقًا التخلص من دهون البطن، فقد حان الوقت لتجنب الأطعمة التي تحتوي على السكر المضاف. يمكن أن يؤدي السكر المضاف في الأطعمة إلى ارتفاع مستويات الأنسولين في الجسم، والذي بدوره يرسل إشارات للجسم لتخزين الدهون. ومع ذلك، فإن المنطقة الأكثر تفضيلاً لتخزين الدهون هي منطقة البطن، وبالتالي تحفيز دهون البطن.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى