fbpx

10 أسباب صحية تجعلك تتناول قشور الموز

أخبار الأردن

 

قشر الموز ليس فقط صالحًا للأكل ولكنه أيضًا يحمل العديد من الفوائد، فهي مليئة بالمركبات المضادة للفطريات وعوامل المضادات الحيوية والألياف والعناصر الغذائية وغيرها من الخصائص المعززة للصحة.

فقدان الوزن

لأن قشور الموز مليئة بالألياف ، فهي تساعد في إنقاص الوزن.

تساعدك على النوم بشكل أفضل

تمتلئ قشور الموز بمادة التربتوفان ، وهي مادة كيميائية معروفة بتحفيز نوم أكثر استرخاءً.

تخلصك من السموم

نظرًا لوجود البكتيريا النافعة في القولون، تساعد هذه المقشرات في التخلص من الإمساك وبالتالي تساعد في التخلص من السموم من الجسم وإنشاء نظام مناعي أفضل.

مفيد للجلد ومضاد للالتهابات

قشور الموز من العوامل الجيدة المضادة للالتهابات التي تساعد على تهدئة جميع أنواع الالتهابات. يساعد الموز أيضًا في علاج البثور والصدفية والحكة ولدغات الحشرات والطفح الجلدي والتجاعيد ويساعد على تحسين ملمس البشرة.

عامل وقائي لخلايا الدم الحمراء

تساعد قشور الموز على حماية خلايا الدم الحمراء في الجسم من التكسر. وجد أن قشور الموز الخضراء كانت أكثر فعالية في القيام بذلك.

لصحة القلب والأوعية الدموية

يمكن أن تساعد قشور الموز في القضاء على تصلب الشرايين من الجسم عن طريق منع الكوليسترول من الالتصاق بجدران الشرايين.

تخفض نسبة الكوليسترول

قشور الموز مليئة بالألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان. في الواقع ، لديهم ألياف أكثر من الموز نفسه. الألياف تساعد على خفض نسبة الكوليسترول ، وبالتالي تساعد في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية والسكتات الدماغية.

أثبتت هذه الحقيقة دراسة أجريت على مجموعة من الأشخاص الذين لديهم مستويات عالية من الكوليسترول الضار (LDL). عندما تناول المشاركون قشور الموز يوميًا ، تم الإبلاغ عن انخفاض مستويات الكوليسترول السيئ لديهم بشكل ملحوظ.

مفيد لصحة العين

تحتوي قشور الموز على مادة اللوتين الضرورية للرؤية الليلية. كما أنها تمنع تنكس العضلات وتمنع إعتام عدسة العين.

تحسين مزاجك

تمتلئ قشور الموز بالسيروتونين ، وهي مادة كيميائية تساعد في تحسين مزاجك وتجعلك تشعر بالراحة. وفقًا لدراسة أجريت في جامعة تايوان ، إذا كنت تستهلك قشرتي موز لمدة ثلاثة أيام متواصلة ، فسوف يرتفع مستوى السيروتونين بنسبة 15٪.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى