fbpx

وجبات خفيفة ملائمة لمرض السكري

أخبار الأردن

يصيب مرضى السكري في الوقت الحاضر كل فئة عمرية – من الرضع إلى كبار السن. يساهم النظام الغذائي غير الصحي ونمط الحياة المجهد ودورة النوم غير الكافية في الإصابة بمرض السكري. يحتاج مرضى السكر إلى تناول الطعام على فترات منتظمة وبكميات صغيرة. تشارك Pooja Banga، المتخصصة في مجال النظام الغذائي والتغذية، بعض خيارات الوجبات الخفيفة الصحية الصديقة لمرض السكري والتي تحتوي على البروتين والألياف والدهون الصحية.

سلطة زبدة التفاح والفول السوداني: يحتوي التفاح على فيتامين B و C والبوتاسيوم بينما تحتوي زبدة الفول السوداني على المغنيسيوم والمنغنيز وفيتامين E. كما يساعد التفاح على حماية خلايا البنكرياس بمساعدة مضادات الأكسدة التي تحتوي على مادة البوليفينول. لذلك، فقد صنعوا مزيجًا صحيًا جيدًا للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع مستويات السكر في الدم. امزج هذين المكونين وأنت جيد في أي مكان.

البيض المسلوق: البروتين مفيد للتحكم في مستوى السكر لمرضى السكري من النوع الثاني. كما أن البيض المسلوق يجعل المعدة ممتلئة لفترة أطول مما يحد أيضًا من مخاطر السمنة وأمراض القلب. يمكنك الحصول على البيض المسلوق مع سلطات الخضار المختلطة لتعزيز محتوى الألياف.

الخضار المسلوقة مع الحمص: تعتبر الخضار المسلوقة خيارًا جيدًا لمنع آلام الجوع المتكررة لمرضى السكر. اختر الخضروات مثل الجزر والفلفل والشمندر والسبانخ والبروكلي وغيرها المليئة بالألياف والفيتامينات والمعادن. لتعزيز المذاق، يمكنك تناول الحمص كغموس. هذه الأطعمة التركية الشهية صحية للغاية لأنها مصنوعة من الحمص.

قضبان الطاقة محلية الصنع: هذه القضبان مليئة بثلاثة عناصر رئيسية مثل الألياف والبروتين والدهون الصحية التي تتحكم في مستوى السكر في الدم. يمكنك بسهولة صنع هذه القضبان في المنزل، والتخلي عن القضبان الجاهزة السكرية. لا تحتاج المكونات مثل الشوفان وزبدة الفول السوداني وأنواع مختلفة من البذور والمكسرات إلى أي خبز. هذه القضبان مريحة جدًا للحمل وبالتالي يمكنك وضعها بين عملك.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى