fbpx

هل يسبب فيروس كورونا تلف القلب؟

أخبار الأردن

من غير المرجح أن تسبب عدوى Covid-19 الخفيفة ضررًا دائمًا لهيكل أو وظيفة القلب، وفقًا لدراسة أجراها باحثون في UCL.

يقول الباحثون إن النتائج المنشورة في JACC Cardiovascular Imaging، يجب أن تطمئن الجمهور لأنها تنطبق على الغالبية العظمى من الأشخاص الذين أصيبوا بعدوى Covid-19 بأعراض خفيفة أو بدون أعراض.

هذه الدراسة التي شملت 149 متخصصًا في الرعاية الصحية هي الأكبر والأكثر تفصيلاً حتى الآن عن عدوى Covid-19 الخفيفة وتأثيراتها طويلة المدى على القلب. ومن هنا القلق من أنه بما أن عدوى Covid-19 الشديدة في المستشفى مرتبطة بجلطات الدم والتهاب القلب وتلف القلب، فإن العدوى الخفيفة يمكن أن تسبب مضاعفات مماثلة.

حدد الباحثون المشاركين المصابين بـ Covid-19 الخفيف في ثلاثة مستشفيات في لندن حيث تبرع عمال الرعاية الصحية أسبوعيًا بالدم واللعاب ومسحات الأنف لمدة 16 أسبوعًا. بعد ستة أشهر من الإصابة بالعدوى الخفيفة، قاموا بفحص بنية ووظيفة القلب من خلال تحليل فحوصات التصوير بالرنين المغناطيسي لقلوب 74 من العاملين في مجال الرعاية الصحية مصابين بفيروس كوفيد -19 للرئة سابقًا وقارنوها بمسح 75 شخصًا سليمًا من مجموعة تحكم في سن صحي والجنس والعرق الذين لم يتلقوها من قبل. مصاب.

لم يجدوا أي اختلاف في حجم أو عدد عضلات البطين الأيسر – الغرفة الأساسية للقلب المسؤولة عن ضخ الدم في جميع أنحاء الجسم – أو قدرته على ضخ الدم خارج القلب. ظلت كمية الالتهاب والتندب في القلب، وكذلك مرونة الشريان الأورطي، وهي مهمة لسهولة تدفق الدم من القلب، كما هي بين المجموعتين.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى