fbpx

هل لقاح فايزر آمن للأطفال؟.. الشركة تجيب

أخبار الأردن

أعلنت شركة الأدوية الأمريكية Pfizer وشريكتها الألمانية BioNTech أن لقاح COVID-19 أظهر “فعالية بنسبة 100 ٪” بين الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 15 عامًا.

وقال ألبرت بورلا، رئيس شركة فايزر ومديرها التنفيذي: “إننا نشارك الحاجة الملحة لتوسيع نطاق تفويض لقاحنا لاستخدامه في الفئات السكانية الأصغر سنًا، وتشجعنا بيانات التجارب السريرية من المراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 15 عامًا”. بيان.

وأظهرت بيانات من دراسة أمريكية أجريت على 2260 متطوعًا عدم وجود حالات COVID-19 بين المراهقين الذين تم تطعيمهم، مقابل 18 إصابة بين أولئك الذين تلقوا جرعات الدواء الوهمي.

وقال بورلا إن الشركات تخطط لإرسال النتائج إلى إدارة الغذاء والدواء الأمريكية والجهات التنظيمية الأخرى في جميع أنحاء العالم في الأسابيع المقبلة، “على أمل البدء في تلقيح هذه الفئة العمرية قبل بداية العام الدراسي المقبل”.

وأكد أوجور شاهين، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة BioNTech، أن النتائج الأولية تظهر أن المراهقين “يتمتعون بحماية جيدة بشكل خاص من خلال التطعيم”.

وقال: “من المهم جدًا تمكينهم من العودة إلى الحياة المدرسية اليومية ومقابلة الأصدقاء والعائلة مع حمايتهم وحماية أحبائهم”.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى