fbpx

تحديث iOS 15 القادم – أهم المزايا الجديدة التي نتمناها!

أخبار الأردن

نحن على بعد أشهر قليلة من إعلان ابل عن الإصدارات الجديدة من أنظمة التشغيل الخاصة بها (التحديثات السنوية الكبرى) ومن بينها سيكون تحديث iOS 15 المخصص لهواتف الايفون.

ما نود أن نراه في تحديث iOS 15 القادم؟

خاصية تقسيم الشاشة

هواتف الايفون ذات الشاشة الكبيرة يمكنها أن تحصل على خاصية تقسيم الشاشة إلى نصفين وبالتالي عرض تطبيقين مختلفين في آن واحد سواء بالطول أو العرض.

هذه الخاصية قد تصلح مع بعض التطبيقات بدلاً من عرض التطبيق الواحد على كامل الشاشة، مثلاً يمكن تشغيل المتصفح جنباً إلى جنب مع تطبيق البريد، أو تطبيق تويتر بجانب نتفلكس، وهكذا.

تحديث iOS 15 القادم - تقسيم الشاشة

خاصية الشاشة الدائمة Always On Display

خاصية الشاشة الدائمة Always On Display تتيح عرض معلومات على الشاشة حتى وإن كانت مقفلة مثل الوقت والتاريخ ونسبة شحن البطارية وبعض الإشعارات وحتى بعض الرسوم والأشكال.

يتم تطوير هذه الخاصية بحيث يكون استهلاكها لطاقة البطارية أقل ما يمكن، وتكون مناسبة أكثر لهواتف الايفون التي تعمل بشاشة من نوع OLED مثل سلسلة ايفون 12 وايفون 11 برو وايفون XS.

تحديث iOS 15 القادم - خاصية الشاشة الدائمة

مركز تحميل الثيمات والأيقونات

مع توفر ميزة تخصيص واجهة الايفون بالأيقونات والويدجت يمكن لأبل أن تخصص جزءً في متجر اب ستور لتحميل الثيمات والأيقونات والويدجت بحيث يسهل الوصول إليها بشكل مستقل عن التطببقات التقليدية في المتجر.

قفل التطبيقات والمجلد الآمن

من أجل المزيد من الحماية وحفظ الخصوصية يمكن لأبل إضافة خاصية قفل التطبيقات بحيث يتم التأكد من هوية المستخدم عند فتح التطبيق، أيضاً بالإمكان إضافة مجلد آمن لحفظ الملفات والصور وتشفيرها ومنع الوصول إليها إلا عبر بصمة الوجه أو الإصبع او إدخال كلمة مرور.

مزيد من التحسين لتطبيقات النظام

كلما قامت ابل بتحسين التطبيقات والخدمات الأساسية الافتراضية في النظام كل قل اعتماد المستخدم على التطبيقات الخارجية التي تقوم بجمع البيانات عنه أو جعله يدفع اشتراكات دورية.

تطبيقات مثل تطبيق البريد والملاحظات ومتصفح سفاري وتطبيق الصحة والملاحظات الصوتية ولوحة المفاتيح كلها يجب أن تسرع ابل من وتيرة تحسينها وتطويرها لتغنى المستخدم عن الكثير من تطبيقات الطرف الثالث التي يقوم بتحميلها من المتجر.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى