fbpx

هذه الآلام قد تكون من أعراض سرطان البروستاتا

أخبار الأردن

غالبًا ما ينمو سرطان البروستاتا ببطء، وعادة لا يمكن اكتشافه، ولكن هناك أعراض حيوية تستحق الاهتمام. إذا سمح للأورام بالانتشار إلى أجزاء أخرى من الجسم، فسوف تظهر المزيد من الأعراض. ينصح أخصائيو الأورام البريطانيون التابعون لمؤسسة Macmillan Cancer Support بالاهتمام بالأعراض التالية.

عندما يصبح سرطان غدة البروستاتا كبيرًا بدرجة كافية، يبدأ في الضغط على مجرى البول، وهو الأنبوب الذي ينقل البول من المثانة إلى خارج طرف القضيب. ثم تظهر علامات الإنذار المبكر. قد يواجه الشخص المصاب بورم البروستاتا المتنامي صعوبة في التبول. قد يشمل ذلك ضعف التبول أو الاضطرار إلى الإجهاد لبدء التبول.

من الأعراض الشائعة الأخرى أنك تستيقظ في الليل للتبول.

على الرغم من أن الذهاب إلى المرحاض بشكل متكرر أصبح جزءًا من روتينك اليومي، فقد تشعر أن مثانتك لا تفرغ تمامًا أبدًا.

قد تشعر بالحاجة إلى التبول، وكذلك وجود دم في البول أو السائل المنوي. في بعض الأحيان، قد يعاني بعض الأشخاص من أحاسيس مؤلمة عند التبول أو القذف.

قد تشير هذه الأعراض إلى تضخم غدة البروستاتا، وهو أمر شائع جدًا في الشيخوخة وليس سرطانيًا.

ومع ذلك، لا يمكنك معرفة ما إذا كان السرطان أو تضخم البروستاتا الحميد هو سبب المشكلة إذا رأيت طبيبك.

إذا تُرك السرطان دون علاج والتعامل معه بمفردك، فقد ينتشر السرطان إلى العظام مجانًا. إذا حدث هذا، فستكون العلامة الأولى هي ألم العظام المستمر.

عادة ما يسبب سرطان البروستاتا الذي انتشر في العظام ألمًا مستمرًا في الوركين أو الظهر. يزداد هذا الألم تدريجيًا مع مرور الوقت، وعادة ما تكون مسكنات الألم مطلوبة لعلاج الأعراض.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى