fbpx

نقص السكر في الدم وراء العدوانية لدى الأزواج

أخبار الأردن

تظهر الأبحاث أن انخفاض نسبة السكر في الدم يمكن أن يجعل المتزوجين أكثر غضبًا من أزواجهم.

انخفاض نسبة السكر في الدم يجعلك أكثر عدوانية
أفاد براد بوشمان، أستاذ التواصل وعلم النفس في جامعة ولاية أوهايو والمؤلف الرئيسي للدراسة، بأن البطن الممتلئة طريقة جيدة للحفاظ على زواج قوي، خاصة عندما تكون على وشك إثارة قضية حساسة.

قال بوشمان: “لقد وجدنا أن الجوع يمكن أن يؤثر سلبًا على سلوكنا حتى في أكثر علاقاتنا الحميمية”.

في دراسة، قام بوشمان وفريقه بتجنيد أكثر من 100 من الأزواج وقاموا بقياس نسبة السكر في الدم كل يوم قبل الإفطار وقبل النوم. لقياس دوافعهم العدوانية، حصل كل مشارك على 51 دبوسًا ودمية الفودو التي تمثل زوجاتهم. في نهاية كل يوم، أدخل المشاركون من 0 إلى 51 دبوسًا في الدمية، اعتمادًا على مدى غضبهم من شريكهم. لقد فعلوا ذلك بمفردهم لمدة 21 يومًا وسجلوا عدد الدبابيس التي أدخلوها كل ليلة.

كلما انخفضت مستويات السكر في الدم في المساء للمشاركين، زاد عدد الدبابيس التي يلتصقون بها في الدمية. حتى أولئك الذين لديهم علاقات جيدة مع أزواجهم كانوا أكثر عرضة للتعبير عن الغضب إذا كانت مستويات السكر في الدم لديهم أقل.

وقال بوشمان: “وجدنا علاقة واضحة بين الدوافع العدوانية التي تظهر في الدمى والسلوك العدواني الفعلي”.

وعن سبب غضب الناس بسبب انخفاض نسبة السكر في الدم، أوضح بوشمان أن الجلوكوز، وهو النوع الرئيسي لسكر الدم، هو وقود الدماغ. إن ضبط النفس الذي تحتاجه للتحكم في غضبك يستهلك طاقة، ويأتي جزء كبير من طاقتك من الجلوكوز.

أعراض وأسباب نقص السكر في الدم

عندما تنخفض نسبة السكر في الدم لديك بشكل كبير، فقد تعاني من نقص السكر في الدم. تشمل أعراض نقص السكر في الدم ما يلي:
الشعور بالجوع الشديد
الصداع
ارتباك في الوعي
دوخة
عدم القدرة على التركيز
التعرق المفرط
رؤية مشوشة
تتغير الشخصية

تأكد من تناول الأطعمة المنشطة مثل الحبوب والخضروات النشوية لتجنب انخفاض نسبة السكر في الدم ، واستشر طبيبك إذا ظهرت عليك أعراض نقص السكر في الدم.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى