fbpx

مشروبات طبيعية مفيدة لمحاربة القلق والتوتر

أخبار الأردن

أخبار الأردن

يلجأ العديد من الاشخاص الى بعض الأدوية المهدئة للتخلص من القلق والتوتر ما تتسبب في ظهور العديد من الأعراض الجانبية التي تشمل مشكلات المعدة، واضطرابات الهرمونات، وهناك بعض المشروبات الطبيعية البديلة للمهدئات ، وابرزها :

البابونج

يستخدم البابونج من قبل الإغريق والرومان القدماء كعلاج عشبي لتأثيره المهدئ، وأظهرت الدراسات الحديثة أن البابونج ليس فقط عشبًا مهدئًا ولكنه يساعد أيضًا في تقليل القلق. يعود الكثير من صفات الاسترخاء في البابونج إلى الفينولات مثل الفلافونويد والكينون والأحماض الفينولية ومركبات مضادات الأكسدة الأخرى الموجودة داخل النبات.

زيت اللافندر

زيت اللافندر هو زيت أساسي شائع، وعادة ما يتم استخدامه للاسترخاء وتقليل القلق واضطرابات المزاج، كما أن له دور فعال في محاربة الأرق وتحسين النوم.

الزعفران

تشير بعض الدراسات إلى استخدام الزعفران كإجراء آمن وفعال للسيطرة على أعراض الاكتئاب، ومع ذلك ، قد تساعد المزيد من الأبحاث في تأكيد الفوائد المحتملة للزعفران للأشخاص المصابين بالاكتئاب. يحتاج العلماء أيضًا إلى فهم أي آثار ضارة محتملة بشكل أفضل.

الحليب الدافئ

يحتوي الحليب على التربتوفان الذي يساهم في تعزيز إفراز مادة السيروتونين بشكل طبيعي وهو ناقل عصبي معروف بالسعادة والرفاهية، وتقلل من مستويات القلق والتوتر وتساعد على الاسترخاء.

الحليب الذهبي

لا يقتصر دور الحليب الذهبي على الاستفادة من إمكانيات الحليب الدافئ في محاربة القلق والتوتر فقط، بل إنه يحتوي أيضًا على الكركم المضاد للاكسدة، والالتهابات التي تساهم في علاج أعراض القلق والاكتئاب بأمان.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى