fbpx

لهذه الأسباب يجب أن تشرب مزيدا من اللبن الرائب

أخبار الأردن

اللبن الرائب هو أحد أفضل المشروبات في الصيف التي توفر الراحة. فهو لا يساعد فقط في تخفيف حرقة المعدة، بل يساعد في الهضم أيضًا. على الرغم من توفره بسهولة في السوق، إلا أن إعداده في المنزل يكون أكثر تغذية ولذيذًا.

يمكن لشرب هذا المشروب اللذيذ أن يقاوم الجفاف والإرهاق وهو أيضًا مصدر قوي للبروبيوتيك. يعتبر اللبن الخاثر من الأطعمة الهضمية، وله العديد من الفوائد الصحية وإليك الأسباب التي تجعله مدرجًا في نظامك الغذائي اليومي في الصيف.

يساعدك على هضم الطعام

إذا كنت تشعر أنك قد أكلت أكثر مما ينبغي، تناول كوبًا من اللبن المصنوع من التوابل، فسيساعدك ذلك في هضم الطعام بسهولة. كما أنه فعال في غسل الدهون التي عادة ما تكون طبقة في الجدران الداخلية لأنابيب الطعام والأمعاء.

يتغلب على الحرارة
اللبن الرائب أفضل شيء يمكنك تناوله في الصيف الحار. مع نور الشمس، يمكن أن يساعدك تناول كوب من اللبن الرائب كل يوم على التغلب على الحرارة مع الحفاظ على رطوبتك.
يعالج الحموضة
اللبن الخاثر لديه القدرة على علاج الحموضة بمساعدة التوابل (الجيرة، الكزبرة، إلخ). علاوة على ذلك، فهو يبرد المعدة ويقلل من تهيج بطانة الأمعاء مما يمنحك الراحة من الانزعاج.

يخفض ضغط الدم
وفقًا لدراسات مختلفة، فإن الغشاء الكروي الموجود في اللبن الخاثر غني بالبروتين النشط بيولوجيًا الذي له خصائص خفض الكوليسترول ومضادة للبكتيريا ومضادة للسرطان. وجد العلماء أن شرب اللبن الرائب يخفض ضغط الدم بشكل يومي.

غني بالبروتين
يعد البروتين جزءًا مهمًا من أجسامنا وضروري لتقوية العظام والعضلات والجلد. يحتوي كوب واحد من اللبن الرائب على 8.1 جرام من البروتين، وهو ما يعادل تقريبًا كوب واحد من الحليب قليل الدسم. يساعدك البروتين أيضًا في الحصول على شعر أقوى وأكثر كثافة.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى