fbpx

لهذه الأسباب.. لا تنظّف أسنانك بعد الأكل مباشرة

أخبار الأردن

مع أن الناس ينظفون أسنانهم يوميًا، إلا أن هناك بعض النصائح المهمة التي يجب وضعها في الاعتبار. وفقًا للدكتورة هانا كينسيل من شركة Kiln Lane Dental، فإن تنظيف أسنانك بالفرشاة بعد الوجبة مباشرة قد يكون محفوفًا بالمخاطر – وإليك السبب.

من الضروري اتباع طقوس يومية لتنظيف أسنانك للحفاظ على صحة أسنانك وفمك. يساعد هذا في منع طبقة البلاك، وهي طبقة من البكتيريا تغلف أسنانك إذا لم تقم بتنظيفها بشكل صحيح. يساهم تراكم البلاك في الإصابة بأمراض اللثة وتسوس الأسنان.

ومع ذلك، إذا كنت تفعل شيئًا كل يوم، فهذا لا يعني بالضرورة أنك تقوم به بشكل جيد.

وقالت طبيبة الأسنان هانا كينسيلا من كيلن لين دنتال، المملكة المتحدة: “كثير من الناس ينظفون أسنانهم بعد تناول الطعام مباشرة لأنهم يعتقدون أنه من المهم التخلص من الطعام بسرعة”، مضيفة أن هذه العادة يمكن أن تضر أكثر مما تنفع، وذلك لأن تنظيف الأسنان بالفرشاة فور تناول الطعام يمكن أن يضر بمينا الأسنان الرقيقة.

المينا هو المادة التي تغطي كل سن وتوفر طبقة خارجية قوية. هذا هو خط الدفاع الأول والأهم ضد تسوس الأسنان.

وفقًا للدكتورة هانا، من الأفضل الانتظار نصف ساعة على الأقل بعد تناول الطعام قبل تنظيف أسنانك بالفرشاة، خاصة بعد تناول الأطعمة الحمضية.
وقالت: “هذا لأن الأطعمة التي تحتوي على حامض الستريك يمكن أن تعمل على تليين مينا الأسنان لفترة من الوقت، وتنظيف أسنانك بعد الأكل بوقت قصير للغاية سوف يتلف المينا في حين أنها ضعيفة.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى