fbpx

للحصول على شعر وأظافر صحية.. عليك بهذه الأطعمة

أخبار الأردن

كل منا يرغب في الحصول على شعر وأظافر بمظهر صحي. لكن الكثير من الناس لديهم هذا الاعتقاد الخاطئ بأن الشعر والأظافر ذات المظهر الصحي تتعلق بالشامبو الباهظ الثمن، وعلاجات الشعر، ومواعيد صالون الأظافر. لكن ليست هذه هي المسألة.

معدل نمو شعرك وأظافرك يعتمد إلى حد كبير على جيناتك، وبينما يمكنك جعله يبدو أفضل مع طلاء الأظافر أو منتجات العناية بالشعر، فإنه سيكون مموهًا. ما يؤثر في الواقع على صحة شعرك وأظافرك هو نظامك الغذائي. إن تناول الأطعمة الصحيحة والحصول على العناصر الغذائية الصحيحة هما الشيء الوحيد الذي يمكن أن يساعدك في التأكد من أن شعرك وأظافرك ينموان بقوة وصحة ولامعة. إذن ما هي الأطعمة التي يجب أن تأكلها؟ اكتشف أدناه.

1. البيض
يعتبر البيض من أكثر الأطعمة صحة. هل تعلم أن شعرك وأظافرك تتكون في الغالب من البروتين؟ البيض مليء بالبروتين والبيوتين والدهون الصحية والمغذيات الأخرى التي يمكن أن تساعد شعرك على النمو بشكل صحي وأطول، وتظهر الدراسات أن الأشخاص الذين يعانون من نقص في البروتين لديهم شعر هش وباهت، لذا احصل على هذا البروتين!

2. الأسماك الدهنية
أنا متأكد من أنك سمعت عن الفوائد الصحية لتناول سمك السلمون والأسماك الدهنية الأخرى، ولكن تلك الأوميغا 3 وأوميغا 6 ضرورية جدًا لصحة الشعر. ثبت أنه يساعد الأشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر على تحقيق نتائج جيدة ونمو شعر أكثر كثافة. تحتوي الأسماك الدهنية أيضًا على الكثير من الفيتامينات المفيدة أيضًا لأظافرك وبشرتك.

3. الأفوكادو
الأفوكادو ليس مجرد عنصر عصري لوجبة الإفطار، بل إنه مليء بالدهون الصحية التي يمكن أن تساعد شعرك على النمو بشكل لامع وصحي. يعتبر الأفوكادو أيضًا مصدرًا جيدًا لفيتامين E الذي غالبًا ما يوصف كمكمل لمن يعانون من تقصف الأظافر والشعر.

4. المكسرات والبذور
يتجاهل الكثير من الناس أهمية المكسرات والبذور في نظامهم الغذائي، معتقدين أنها لا يمكن أن توفر فوائد كافية في رش صغير يمكن إضافته إلى السلطات. لكن المكسرات والبذور هي مصادر مذهلة لفيتامين ب والزنك والدهون الصحية – كل الأشياء التي عادة ما تكون بارزة في مكملات الشعر والأظافر. لذا تأكد من إضافة القليل من الرذاذ إلى السلطة أو الشوفان الصباحي.

5. التوت
عند الحديث عن الشوفان ووجبات الإفطار، تأكد من تناول تلك التي تحتوي على كمية كبيرة من التوت. إنها مليئة بمضادات الأكسدة التي تحمي شعرك وأظافرك من التلف، وهي مصدر كبير لفيتامين C، الذي يساعد جسمك على إنتاج الكولاجين وامتصاص الحديد، وكلاهما مفيد لشعرك.

6. البطاطا الحلوة
تعد البطاطا الحلوة مصدرًا جيدًا للبيتا كاروتين الذي سيحوله جسمك بعد ذلك إلى فيتامين أ، وهو أمر رائع لفروة رأسك وشعرك. توفر حبة بطاطا واحدة فقط 4 أضعاف كمية فيتامين أ التي تحتاجها. لذلك بالتأكيد استمر في طلب أوعية البطاطا الحلوة.

7. السبانخ
السبانخ مصدر جيد للحديد، كما أنه غني بفيتامين أ، وهو كما قلنا مفيدًا لشعرك وأظافرك. فقط كوب من السبانخ في اليوم يمكن أن يمدك بما يكفي من فيتامين أ لهذا اليوم. ونظرًا لأن السبانخ ليس لها طعم حقًا، يمكنك بسهولة إضافتها إلى الحساء واليخنات والعصائر دون القلق من أنها ستغير النكهة العامة.

8. الحبوب الكاملة
يمكن أن تساعد الحبوب الكاملة مثل الأرز البني والحنطة السوداء والشوفان في تقوية أظافرك وشعرك. إنها ليست فقط الكربوهيدرات والألياف، فهي أيضًا مليئة بالعناصر الغذائية والفيتامينات مثل الزنك والحيوي وفيتامين ب المفيدة ليس فقط لشعرك وأظافرك ولكنها مفيدة لعظامك أيضًا.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى