fbpx

لعلاج التهاب المفاصل بشكل طبيعي.. عليك بهذه الخطوات البسيطة والفعالة

أخبار الأردن

مع إلقاء اللوم على نمط حياتك أو المخاطر البيئية أو الجينات، يمكن أن تصبح بعض الأمراض حتمية ويمكن أن تسبب الإعاقة، أصبح أحد هذه الأمراض، وهو التهاب المفاصل، مرضًا شائعًا ويمكن أن يستهدف الأشخاص في سن أصغر. ينتج هذا المرض المؤلم عن حالات تنكسية تتميز بالتهاب في المفاصل يسبب الألم والتصلب.

هناك أدوية يمكن أن تساعد في علاج التهاب المفاصل ولكن هذه الطرق التقليدية قوية ومثبطة للمناعة ويمكن أن تلحق الضرر بالأمعاء. علاوة على ذلك، يمكنهم تخفيف الأعراض مؤقتًا ولا يمكنهم معالجة السبب الجذري. لكن لا تيأس. إذا كنت تعاني أنت أو أحد أفراد أسرتك من هذا المرض المؤلم، فإليك المساعدة.

عالج أمعائك

وفقًا لخبراء الصحة، ينشأ الالتهاب في القناة الهضمية، وبالتالي من المهم أن تشفي أمعائك. يجب أن تعرف الخيارات الغذائية الصحية المفيدة لجهازك الهضمي. على سبيل المثال: تجنب الأطعمة التي يمكن أن تسبب التهاب المفاصل، مثل منتجات الألبان والسكر والبيض وفول الصويا والغلوتين. إذا كنت تشعر بتحسن قليل، فهذا يشير إلى أن أحد هذه المواد الغذائية كان الجاني. بعد فترة من الوقت، بعد حوالي ثلاثة أسابيع، ابدأ في تقديم هذه المواد الغذائية ولكن واحدة تلو الأخرى. راقب عن كثب وستكون قادرًا على تحديد ذلك الجاني الذي تسبب في مشكلة في نظام أمعائك.

تناول الأطعمة التي تقاوم الالتهابات

هذه طريقة جيدة أخرى للشفاء من التهاب المفاصل. يجب أن تأكل الأطعمة التي تقاوم الالتهاب. زد من تناول الألياف. تناول المزيد من الخضار والفواكه الطازجة، وإذا أمكن، حاول تناول الفاكهة والخضروات العضوية. قلل من السكر المكرر والحبوب المكررة والزيوت المكررة والدهون المتحولة. كما يجب عدم الإفراط في تناول الملح وتجنب تناول الأطعمة التي تحتوي على أصباغ غذائية ومواد حافظة.

أرخِ ذهنك

الإجهاد هو السبب الجذري للعديد من الأمراض. وفي التهاب المفاصل، عندما تكون متوترًا، يمكن أن يؤدي إلى تفاقم آلام المفاصل. مارس التأمل واليوجا وانغمس في تلك الأنشطة التي تهدئ عقلك وجسمك.

استخدم الكركم في طعامك

يعتبر الكركم معالجًا رائعًا ويساعد في علاج الألم. له خصائص مضادة للالتهابات تساعد في الحد من التهاب الجسم والمفاصل.

التدليك

احصل على تدليك حيث أنه يخفف آلام المفاصل وتيبسها ويقلل من الالتهاب. يجب عليك استشارة معالج تدليك محترف لتدليك مريض التهاب المفاصل لأنه يحتاج إلى المعرفة والرعاية والخبرة.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى