fbpx

لزيادة المغنيسيوم في جسمك.. تناول هذه الأطعمة

أخبار الأردن

الحياة الصحية هي كل شيء عن التوازن المثالي بين العادات الصحية والأكل الصحي! في الواقع، من أجل الحفاظ على صحتك ولياقتك، غالبًا ما نتبع الكثير من الأنظمة الغذائية والتمارين والاختراقات السريعة، ولكن كل هذه تؤدي بنا إلى تحقيق اللون الوردي للصحة. حسنًا، ستساعدك هذه الحميات المبتذلة إلى حد ما على الحفاظ على لياقتك وفقدان الوزن، ولكن الإفراط في تناول أي شيء ضار بالصحة.

تدور معظم الأنظمة الغذائية حول تقليل عدد قليل من المكونات، مما يؤدي إلى مستوى أو مستوى آخر من عدم التوازن في الجسم. ومن ثم، فإن تناول نظام غذائي متوازن ومغذي مهم للحفاظ على لياقتك وصحتك. في الواقع، يمكن أن يساعدك التوازن الصحيح للفيتامينات والمعادن في الحصول على أفضل صحة.

أحد هذه المعادن الأساسية هو المغنيسيوم، الذي يساعد في أداء الوظائف الحيوية للجسم. ومع ذلك، فإن عدم توازن المغنيسيوم في الجسم يمكن أن يكون سببًا جذريًا للعديد من الأمراض وأوجه القصور. إليك كل ما تحتاج لمعرفته حول المغنيسيوم والأطعمة الغنية بالمغنيسيوم.

لماذا المغنيسيوم مهم جدا؟

يساعد هذا المعدن في وظائف الجسم المختلفة. تتمثل إحدى الوظائف الرئيسية للمغنيسيوم في أنه يعمل كناقل للطاقة لخلايا وأنسجة الجسم، مما يساعد أيضًا في استرخاء العضلات وتقلصها.
علاوة على ذلك، يعمل المغنيسيوم كمحفز للإنزيمات ويساعد في تنظيم ضغط الدم وهو محوري لعمل القلب. بصرف النظر عن ذلك، فهو يساعد في تكوين الحمض النووي وهو ضروري لعمليات النقل العصبي المختلفة في الجسم.

الأطعمة التي تزيد من المغنيسيوم:

الشوكولاته الداكنة

الشوكولاتة الداكنة هي جرعة مثالية من السعادة! مصنوع من الكاكاو، وهو مصدر كبير للمغنيسيوم. تحتوي قطعة الشوكولاتة الداكنة على حوالي 70 جرامًا من المغنيسيوم، والتي يمكن أن توفر حوالي 20 بالمائة من جرعة الجسم اليومية من المغنيسيوم. كما أنه يطلق مادة السيروتونين ويساعد في استرخاء الأعصاب والحث على النوم.
بذور اليقطين والاسكواش
مصدر غني آخر للمغنيسيوم هو بذور اليقطين، فهي ليست فقط مصدرًا غنيًا للمغنيسيوم، ولكنها في نفس الوقت غنية بالحديد. في الواقع، ملعقتان كبيرتان فقط من هذه البذور الرائعة يمكنهما تلبية جرعتك اليومية من المغنيسيوم. يحتوي أيضًا على أحماض أمينية وافرة تسمى التربتوفان، وهو محفز رائع للنوم.

لوز

لا شيء يتفوق على الجانب الغذائي للوز، ولكن ستندهش عندما تعرف أنه مصدر كبير للمغنيسيوم. يمكن أن يلبي احتياجات الجسم اليومية من المغنيسيوم إلى جانب توفير كمية وافرة من فيتامين E والبروتين والألياف. بصرف النظر عن ذلك فهو مفيد لصحة القلب.

الفول والعدس

العدس والفاصوليا مصدر كبير للمغنيسيوم وإدراجها في نظامك الغذائي اليومي فكرة جيدة. بصرف النظر عن ذلك فهي غنية بحمض الفوليك والحديد والألياف الصحية. يساعد تناول البقوليات في تقليل نسبة السكر في الدم ووجود المغنيسيوم يجعل القلب بصحة جيدة. كما أنه يقلل من مخاطر الإصابة بمرض السكري والسرطان والسمنة.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى