fbpx

كيف تحصلين على عضلات خالية من الدهون بسهولة؟

أخبار الأردن

شاركت أخصائية التغذية الأسترالية ليان وارد، الاستراتيجية التي يجب أن تتبعها كل النساء للحصول على عضلات خالية من الدهون.

وقالت ليان، إن دمج البروتين في الوجبات وممارسة تدريبات القوة بانتظام والحصول على قسط كافٍ من النوم، عوامل مهمة في التخلص من دهون العضلات.

وأضافت: “ هنالك قاعدة ذهبية واحدة يجب أن تتذكرها عندما يتعلق الأمر باكتساب العضلات، وهي توزيع البروتين بشكل متساوٍ على مدار اليوم، لأن الجسم يمكنه امتصاص واستخدام كمية معينة فقط من البروتين في وقت واحد.”

ونصحت ليان بتناول ما بين 20 إلى 30 غراماً من البروتين في كل وجبة رئيسية، بدلاً من تناول كمية هائلة في نهاية اليوم. يجب ايضاً تحضير كل وجبة يومية من الكربوهيدرات والدهون والألياف للحفاظ على نظام غذائي متوازن.

وبحسب ليان، من الأفضل اكتساب العضلات بفائض السعرات الحرارية، بدلاً من نقص السعرات الحرارية. يحدث فائض السعرات الحرارية عندما يكون عدد السعرات الحرارية المستهلكة، أعلى من عدد السعرات الحرارية المحروقة. يساعد هذا العدد الزائد من السعرات الحرارية على الحصول على كتلة عضلية متوازنة.

وأوصت ليان بتجنب الصيام المتقطع، والتأكد من القيام بتمارين المقاومة الكافية، واستخدام الأوزان في التمارين ثلاث مرات في الأسبوع لاستهداف مجموعة من العضلات العلوية والسفلية، وفق ما أوردت صحيفة ديلي ميل البريطانية.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى