fbpx

فقط باستخدام الماء.. طريقة يابانية فعّالة لفقدان الوزن

أخبار الأردن

ربما يكون هذا هو أبسط نظام غذائي لفقدان الوزن في العالم: ربع لتر من الماء على معدة فارغة له عدد من الآثار الإيجابية على الجسم.

وفق الطريقة اليابانية، لا تشرب القهوة أو الشاي مباشرة بعد الاستيقاظ، بل اشرب كوبًا كبيرًا من الماء في رشفات صغيرة – يمكن أن تؤثر هذه الكمية الصغيرة على صحتك بشكل كبير. الماء على معدة فارغة يحسن عمليات التجديد والتطهير التي يقوم بها الجسم تلقائيًا كل ليلة. لأن الكبد يعمل بجهد أكبر في الليل.

هذا يعني أنه يتم التخلص من السموم المذابة بين عشية وضحاها من الجسم. ويتم تنشيط التمثيل الغذائي. وبالتالي، يستهلك الجسم المزيد من الطاقة ولا يخزنها غير مستخدمة في دهون الجسم.

كوب من الماء ينشط الأمعاء
إذا كنت تشرب كوبًا من الماء بانتظام في الصباح، فأنت تدرب أمعائك على التبرز بعد فترة وجيزة من الشرب. يمنع الإمساك ويساعدك على إنقاص الوزن. وتستفيد الصفائح الدموية وخلايا العضلات من السوائل.
الماء على معدة فارغة يقي من حرقة المعدة
اعتمادًا على الأصل والمصدر، عادةً ما يكون لماء الصنبور قيمة pH من متعادل إلى قلوي قليلاً وبالتالي يحيد الحمض بلطف.

بالإضافة إلى ذلك، يملأ الماء المعدة، لذلك لا تشعر بالجوع على الفور. يصبح الإفطار تلقائيًا أصغر من المعتاد.

الماء المناسب للشرب

ومع ذلك، لا يهم نوع الماء الذي تشربه. المياه الغازية غير مناسبة. يمكن لثاني أكسيد الكربون أن يهيج المعدة الفارغة ويسبب حرقة المعدة.

الأفضل مياه الصنبور، والمياه المعدنية الثابتة أو المياه الطبية التي تحتوي على نسبة عالية من البيكربونات. إنها قاعدة قوية معادلة للأحماض.

الخلاصة: يجب أن يصبح شرب الماء في الصباح عادتك اليومية. يمكن أن يساعدك على البقاء نحيفًا أو حتى فقدان ما يصل إلى خمسة أرطال في السنة.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى