fbpx

دراسات علمية تكشف الفوائد المذهلة للزنجبيل.. تعرف عليها

أخبار الأردن

يستخدم الزنجبيل بطرق وأشكال مختلفة، فهو لا يحسن نكهة الطعام بشكل كبير فحسب ، بل يساعد أيضًا في علاج الكثير من المشكلات الصحية، فيما يلي بعض الفوائد التي يمكنك جنيها باستخدام هذه التوابل في نظامك الغذائي اليومي.

يعالج نزلات البرد والتهاب الحلق

يستخدم الزنجبيل في العديد من الأدوية بسبب خصائصه العلاجية القوية. Gingerol هو المركب الحيوي النشط في الزنجبيل، ولا يحتوي المركب على خصائص مضادة للالتهابات فحسب، بل يعالج أيضًا نزلات البرد والسعال في لمح البصر.

يساعد على إنقاص الوزن

الزنجبيل المنقوع بالماء مشروب رائع لفقدان الوزن والذي لا يعزز عملية التمثيل الغذائي فحسب ، بل يساعد أيضًا في التخلص من تلك البوصات، وخلصت مراجعة الأطعمة الوظيفية لعام 2019 إلى أن الزنجبيل كان له تأثير إيجابي للغاية على السمنة وفقدان الوزن.

ووجدت دراسة أجريت عام 2016 على 80 امرأة مصابة بالسمنة أن الزنجبيل يمكن أن يساعد أيضًا في تقليل مؤشر كتلة الجسم (BMI).

تخفيف آلام الدورة الشهرية

يمكن أن تكون آلام الدورة الشهرية معذبة لمعظم النساء. مع التشنجات وآلام الظهر والغثيان ، يبدو من الصعب الخروج من السرير ، خلال اليومين الأولين من الدورة على وجه الخصوص.

في دراسة أجريت عام 2009 ، طُلب من 150 امرأة تناول الزنجبيل أو الأدوية المضادة للالتهابات في الأيام الثلاثة الأولى من فترة الحيض. تلقت المجموعات الثلاث أربع جرعات يومية من مسحوق الزنجبيل (250 مجم) أو الإيبوبروفين (400 مجم). وخلصت الدراسة إلى أن الزنجبيل نجح في تقليل الألم بشكل فعال مثل أدوية تخفيف الألم.

مفيد للغثيان

يساعد الزنجبيل بشكل كبير في مكافحة نوبات القيء. وفقًا لمراجعة 12 دراسة شملت ما مجموعه 1278 امرأة حامل ، فإن 1.1-1.5 جرام من الزنجبيل يمكن أن يقلل بشكل كبير من أعراض الغثيان. يجب على المرأة الحامل استشارة الطبيب قبل تناول الزنجبيل حيث لا ينصح به عادة خلال الثلث الثالث من الحمل.

تقوية المناعة

في مثل هذه الأوقات ، حيث يبحث الجميع عن طرق لتعزيز مستويات المناعة لديهم ، يكمن الحل الفعال في مطابخنا. يحتوي الزنجبيل على بعض الخصائص المضادة للأكسدة الرائعة وقد تم استخدامه للأغراض الطبية منذ العصور. إذا تم تناوله بانتظام ، فإن الزنجبيل لديه القدرة على تعزيز مناعتك بمرور الوقت.

يخفض مستويات الكوليسترول

في عام 2018 ، أجريت دراسة على 60 شخصًا يعانون من ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم. شهد 30 شخصًا تناولوا 5 جرامات من مسحوق الزنجبيل الملصق يوميًا انخفاض مستويات الكوليسترول الضار بنسبة 17.4٪ خلال فترة 3 أشهر.

يمكنك إما إضافة الزنجبيل الخام إلى الكاري أو سحقه وإسقاطه في الشاي، يمكن أيضًا تناول مسحوق الزنجبيل عن طريق إضافته إلى المشروبات أو الخضار.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى