fbpx

خطوات بسيطة لتنام بشكل أفضل في الليل

أخبار الأردن

وسط الوباء، أصبح النوم ليلاً مهمة صعبة في متناول اليد. هنا في هذا المقال، ذكرنا بعض النصائح والحيل التي يمكنك اتباعها للنوم بشكل أفضل في الليل.

في خضم السيناريو، يقضي الناس معظم وقتهم في المنزل في التفكير في الوقت الذي ستعود فيه الحياة إلى طبيعتها ويتوترون بشأن المستقبل، سواء كان ذلك بشأن حياتهم المهنية، أو الأهداف طويلة الأجل، أو الاستثمارات، وما إلى ذلك. الضغط، فقد البعض منا دورة نومه وروتينه اليومي. إذا كنت ممن يعانون من نومك، بغض النظر عن أي سبب، فأنت في المكان المناسب. هنا في هذه المقالة، قمنا بإدراج بعض النصائح والحيل التي ستساعدك على النوم بشكل أفضل في الليل ويسهل اتباعها.

الخطوة 1: لا تتناول الكافيين في وقت متأخر من اليوم
يستهلك معظم الناس كمية جيدة من الكافيين من أجل الطاقة والنشاط والتركيز. لكن، لا يجب أن تستهلكه في وقت متأخر من اليوم، أي من الساعة 3 إلى 4 مساءً. سيؤثر على نومك بشكل مباشر لأنه يحفز الجهاز العصبي.

الخطوة الثانية: توقف عن أخذ قيلولة طويلة في ساعات غريبة من اليوم
يجب تجنب النوم في فترة ما بعد الظهر لأنه سيؤثر بشكل مباشر على جسمك. بدلاً من أخذ قيلولة طويلة في اليوم، يجب أن تأخذ قيلولة قوية لأنها ستساعدك على إرخاء جسدك. لن يؤثر على دورة نومك أيضًا.

الخطوة 3: حاول وحافظ على روتين
لطالما كان الحفاظ على وقت مناسب للنوم والاستيقاظ فكرة جيدة لأن جسمك يعتاد على ذلك، وبعد مرور بعض الوقت، لن تحتاج إلى منبه لإيقاظك.

الخطوة الرابعة: التوقف عن تناول الكحول
إذا كنت تعاني من النوم، يجب أن تتوقف عن تناول الكحوليات لأنها يمكن أن تسبب توقف التنفس أثناء النوم والشخير وأنماط النوم المضطربة.

الخطوة الخامسة: التأمل وممارسة اليوجا
يمكن أن يساعدك التأمل وممارسة اليوجا مرة واحدة يوميًا في التركيز على أهدافك. ويمكن أن يساعدك أيضًا في التحكم في دورة نومك.

الخطوة 6: استخدم مرتبة إسفنجية مريحة
يجب عليك تغيير مرتبتك العادية باستخدام مرتبة إسفنجية لأنها ستحفظ الوضع الذي تنام فيه كثيرًا وتتخذ الشكل وفقًا لذلك، مما يعزز تجربة النوم. كما أنه سيساعد في تقليل آلام الظهر أيضًا.

الخطوة 7: ضبط درجة حرارة غرفة نومك
وفقًا لدراسة، يوصى بضبط درجة حرارة غرفتك على 20 درجة قبل النوم. بناءً على اختيارك، قم بتغيير درجة حرارة غرفتك لنوم مريح.

الخطوة 8: خذ حمامًا قبل الذهاب إلى الفراش
الاستحمام بالماء الساخن قبل الذهاب إلى الفراش يريح جسمك ويمكن أن يحسن دورة نومك العميق.

الخطوة 9: لا تشرب السوائل قبل الذهاب إلى الفراش
الإفراط في تناول السوائل سواء كانت ماء أو كحول أو مشروبات غازية مما قد يؤدي إلى التبول المفرط. ويمكن أن يؤثر بشكل مباشر على دورة نومك.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى