fbpx

خبير تغذية يكشف أسهل طريقة لفقدان الوزن

أخبار الأردن

أفضل طريقة لفقدان الوزن هي عدم التفكير في النظام الغذائي من حيث استبدال الطعام. تشجعك أخصائية التغذية أندريا أوفارد على اعتبارها طريقة لإضافة شيء جديد. على وجه التحديد، تقترح إضافة حصتين من الخضار إلى نظامك الغذائي اليومي.

تقول أندريا: “تناول طبثين على الأقل من الخضار كل يوم، افعل هذا حتى يصبح عادة، مثل تنظيف أسنانك بالفرشاة.”

السبب الأول لهذا النهج هو أن الخضروات منخفضة السعرات الحرارية وغنية بالألياف. هذا سوف يمنعك من الشعور بالجوع لفترة أطول.

تؤكد أندريا أن “الخضروات غنية بالمغذيات، ولكنها عادة ما تكون منخفضة جدًا في السعرات الحرارية، مما يعني أنه يمكنك تناول الكثير من الخضار لتشعر بالشبع، ولكن سيتم استهلاك القليل من السعرات الحرارية”.

على الأرجح، لن يكون هذا مفاجئًا، لكن تناول عدد أقل من الأطعمة عالية السعرات الحرارية هو مبدأ أساسي لفقدان الوزن. اكتشف العلماء في كلية هارفارد للصحة العامة في عام 2011 أن زيادة الوزن ترتبط ارتباطًا وثيقًا بالأطعمة عالية السعرات الحرارية التي تحتوي على نسبة عالية من النشا والكربوهيدرات المكررة والدهون والسكريات.

الغذاء رقم واحد لزيادة الوزن هو رقائق البطاطس، تليها الصودا واللحوم الحمراء. ووجدت الدراسة أيضًا أن بعض الأطعمة كانت مرتبطة بانخفاض زيادة الوزن، بما في ذلك الخضروات والحبوب الكاملة والفواكه والمكسرات والزبادي.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى