fbpx

حقائق لا تعرفها عن المغنيسيوم

أخبار الأردن

المغنيسيوم، على الرغم من تقليل البعض من قيمته، إلا أنه واحد من أهم المعادن لجسمك، إليك فوائده.

المغنيسيوم أحد المعادن الأساسية السبعة الأساسية اللازمة لصحة الجسم. إلى جانب الكالسيوم والزنك ، فهو معدن دقيق مهم مسؤول عن حوالي 300 تفاعل كيميائي حيوي في جسم الإنسان. تعتبر حبوب منع الحمل الأصلية ، ويمكن أن يسبب نقصها فوضى نفسية وهشاشة العظام.

لماذا ي المغنيسيوم مهم؟

إذا فقدت شهيتك، وتعاني من صداع متكرر وغثيان، وشعرت بالإرهاق وألم في العضلات وتشنجات ، فقد يكون ذلك علامة مبكرة على نقص المغنيسيوم في جسمك. إذا تركت هذه الأعراض دون علاج لفترة طويلة ، فقد تؤدي إلى مضاعفات خطيرة ، مثل التنميل والوخز ، وتقلصات العضلات وتشنجاتها ، والنوبات ، وتغيرات في الشخصية ، واضطراب في ضربات القلب ، وتشنجات تاجية. قد نشهد هذه الأعراض بشكل عام في حياتنا اليومية ، ولكن إذا كانت موجودة منذ بعض الوقت ، فأنت بحاجة إلى فحص نفسك.

المغنيسيوم يدعم الكالسيوم

بصرف النظر عن المخاطر المذكورة أعلاه ، تحتاج العظام والأسنان السليمة إلى المغنيسيوم بكميات جيدة. يؤثر نقص المغنيسيوم بشكل مباشر على نظام الهيكل العظمي. أشارت دراسات متعددة إلى أن الكالسيوم المدعوم بالمغنيسيوم يعزز كثافة المعادن في العظام. لذلك فإن تناول المغنيسيوم المنخفض يرتبط على نطاق واسع بهشاشة العظام ، خاصة عند النساء.

تجنب الفوضى النفسية

يقول الخبراء إن الإجهاد يسلب المغنيسيوم من الجسم. وهم يؤكدون أيضًا أن نقص هذه المغذيات الدقيقة هو ما يخرج عن السيطرة على الحالة المزاجية. باختصار ، يمكن أن يؤدي عدم وجود هذا المعدن الرائع إلى جعل تفاعلاتك الكيميائية الحيوية تتعثر. يمكن أن يكون سبب القلق والاكتئاب وارتفاع ضغط الدم والصداع النصفي والأرق والفوضى النفسية!

أين يوجد المغنيسيوم

الأطعمة الغنية بالألياف غنية بالمغنيسيوم. بعض أفضل مصادر المغنيسيوم هي الفواكه الجافة مثل الكاجو واللوز. والحبوب الكاملة مثل القمح والأرز البني والشوفان. والبقوليات مثل الفاصوليا السوداء والبازلاء السوداء والفاصوليا. والخضار الورقية الخضراء والبروكلي والموز والكوسا. والبذور مثل عباد الشمس والسمسم. وأسماك المياه العذبة؛ ومنتجات الألبان والزبادي واللحوم والشوكولاتة والقهوة. والماء الذي يحتوي على نسبة عالية من المعادن ، أو الماء “العسر” ، هو أيضًا مصدر للمغنيسيوم.

إن تناول الفواكه الجافة كمواد مالئة بين الوجبات ، وتناول الموز أو البروكلي أو حليب الزبدة كوجبة خفيفة سيضمن تلبية متطلباتك من المغنيسيوم طوال اليوم.

لأي جسم بالغ يتمتع بصحة جيدة ، يلزم 320 مجم – 420 مجم من المغنيسيوم يوميًا بالنسبة للإناث البالغة ، يتراوح وزنها بين 320-360 مجم ، وبالنسبة للذكور 400-420 مجم. لن يساعد تناول مكملات المغنيسيوم وحدها. قم بتضمين الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم في نظامك الغذائي أيضًا.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى