fbpx

للحصول على بشرة متألقة وصحية.. عليك بهذه “الماسكات”

أخبار الأردن

إذا كنت ممن لا تسمح أنماط حياتهم بالكثير من الوقت لتدليل بشرتك، فلدينا شيئًا لمساعدتك. إليك 6 أقنعة ليلية للوجه للحصول على بشرة متألقة وصحية

العسل ودقيق الشوفان

ابدأ بخلط ملعقتين كبيرتين من العسل ودقيق الشوفان. أضف بضع قطرات من ماء الورد (اختياري) إلى هذا المعجون وضعه على وجهك طوال الليل. افرك هذا القناع في الصباح واشطفه بالماء الفاتر.
دقيق الشوفان مقشر طبيعي يزيل الخلايا الميتة والعسل يساعد على ترطيب بشرتك بعمق. يمكن لقناع الجمال هذا أن يصنع المعجزات للبشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب، ويجب استخدامه مرتين في الأسبوع.

زيت اللوز

هذا المستحضر بسيط للغاية وفعال ويوصى به للبشرة الجافة إلى العادية. قبل أن تتحطم على سريرك، دلكي زيت اللوز على بشرتك بحركة دائرية. إنه محمل بفيتامين E الذي يساعد على تغذية بشرتك حتى النخاع، ويقلل من الهالات السوداء، واسمرار الشمس، ويعالج تشقق الشفاه، بل ويقلل من علامات الشيخوخة. بالإضافة إلى أنه بديل رائع لكريمات اليد والقدم.

الصبار

بالنسبة لمن لديهم بشرة مختلطة أو دهنية، كل ما تحتاجه هو نبتة الصبار في المنزل أو هلام على جانب سريرك للعناية بمشاكل بشرتك. امزجه مع بضع قطرات من ماء الورد وضعي طبقة رقيقة من هذه الجرعة كل يوم قبل النوم. يساعد الصبار على تهدئة حروق الشمس، وتقليل ندبات حب الشباب، وترطيب البشرة وإشراقها.

شاي أخضر وعصير بطاطس

قم بغلي كيس أو كيسين من الشاي الأخضر لمدة 10 دقائق واترك هذا الماء يبرد. اخلطي ملعقة كبيرة من كل من ماء الشاي الأخضر وعصير البطاطس وضعيه على وجهك قبل النوم. تساعد هذه الجرعة السحرية على تقليل التصبغ وتسمير البشرة وتنظيف المسام. بالإضافة إلى ذلك، يعمل أيضًا على الهالات السوداء وانتفاخ العيون ويساعد على توحيد لون البشرة.

الزبادي والعسل

كل ما عليك فعله هو إضافة ملعقة كبيرة من العسل واللبن، وتطبيق هذا المعجون بين عشية وضحاها. يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك الذي يعمل على خلايا الجلد الميتة ويمنع التشققات. يساعد العسل على تغذية بشرتك ويمنحك إشراقة طبيعية.

خيار وزيت زيتون

خذ ملعقتين كبيرتين من عصير الخيار واخلطه مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. ضعي هذا القناع طوال الليل واغسليه بالماء البارد في صباح اليوم التالي. يمتلك الخيار خصائص تبريد تعمل على تلطيف تهيج البشرة، كما يساعد على استعادة توازن درجة الحموضة الطبيعي للبشرة. من ناحية أخرى، يساعد زيت الزيتون على ترطيب البشرة وجعلها نضرة.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى