fbpx

حرائق كاليفورنيا الكارثية.. شجرة “سيكويا” لا تزال مشتعلة من العام الماضي

أخبار الأردن

قال مسؤولون بالحديقة الوطنية إن إحدى أشجار “السيكويا” العملاقة الشهيرة في ولاية كاليفورنيا الأميركية لا تزال مشتعلة في منطقة طالتها حرائق الغابات الهائلة الصيف الماضي.

وأوضحت “خدمة المنتزهات” أن مجموعة من العلماء وطاقم الإطفاء كانوا يجرون مسحا لآثار حريق عام 2020 في حديقة سيكويا الوطنية، عندما لاحظوا شجرة سيكويا عملاقة لا تزال مشتعلة ويخرج منها دخان، فيما يبدو أن النيران ناجمة عن حريق العام الماضي.

ويعتقد خبراء أن ما يحصل للشجرة ناتج عن حرائق الغابات التي بدأت في 19 أغسطس 2020 بسبب صاعقة وانتشرت لاحقا، مما أدى إلى حرق ما يقدر بـ 700 كيلومتر مربع من الغابات.

وتقول خدمة المنتزهات إن الشجرة المعنية “معزولة ولا تشكل خطرا على بيئتها أو على زوار المنتزه”، لكن استمرار آثار الحريق الواضحة حتى بعد مرور أشهر “توضح مدى جفاف المنتزه”، وفقا لخبير إطفاء المنتزهات ليف ماتيسين.

وقال ماتيسين “مع انخفاض كمية تساقط الثلوج والأمطار هذا العام، قد تكون هناك اكتشافات إضافية مع انتقالنا من الربيع إلى الصيف”، محذرا من العثور على أشجار أخرى في ظروف مماثلة.

وشهدت مناطق كثيرة في غرب الولايات المتحدة حرائق كبيرة عام 2020 فاقمها الجفاف والرياح بسبب آثار تغير المناخ، وراح ضحيتها 33 شخصا، واحترقت مناطق بمساحة أكثر من 17000 كيلومتر مربع في كاليفورنيا وحدها.

وتخشى السلطات في كاليفورنيا من تكرار سيناريو الحرائق هذا العام، وبدأت بالفعل الاستعداد مع استمرار الجفاف.

وتعتبر أشجار السيكويا العملاقة أكبر أنواع الأشجار في العالم، ويمكن أن تعيش حتى 3400 عام، وفقا لخدمة المنتزهات الوطنية.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى