fbpx

جرب هذه الحيل البسيطة للتخلص من الوزن الزائد

أخبار الأردن

إن بدء نظام غذائي لفقدان الوزن والحفاظ على لياقتك أمر سهل نسبيًا، ويكمن النضال الحقيقي في التمسك به. يشرع الكثير من الناس في رحلة التخلص من الكيلوجرامات والتشكيل، لكن القليل منهم فقط يبحر خلالها. إما أنهم يستسلمون في منتصف الطريق أو يفشلون في اتباع قاعدة النظام الغذائي اللازمة لتحقيق نتائج إيجابية.

هذه طريقة فعالة للتخلص من الكيلوجرامات

واحدة من القواعد الأساسية لاتباع نظام غذائي هو ممارسة الأكل اليقظ والعديد من الوقوع في هذا الفخ. يفشلون في الحفاظ على عدد السعرات الحرارية التي يتناولونها وينتهي بهم الأمر بإفراط في تناول الطعام في نهاية اليوم. هذا النمط ثابت، خاصة أثناء وقت العشاء. بعد التعامل مع يوم فوضوي، نبدأ في الأكل العاطفي ونفقد السعرات الحرارية التي نتناولها. هذا هو الوقت من اليوم الذي تحتاج فيه إلى توخي مزيد من الحذر بشأن ما تأكله. يمكن أن يساعدك إجراء تعديلات صغيرة في العشاء على البقاء على المسار الصحيح وتحقيق هدفك بشكل أسرع. إليك بعض الأشياء التي يمكن أن تساعد.

استخدم طبق عشاء صغير

يعد التحكم في الحصة الغذائية جزءًا مهمًا من أي خطة نظام غذائي. تحتاج إلى تناول كمية محدودة من السعرات الحرارية لفقدان الوزن. للحفاظ على السيطرة على جرعتك، لا يوجد شيء أفضل من استخدام وعاء صغير أو طبق لتناول وجبتك.

عادة ما يملأ الناس أطباقهم بأنواع مختلفة من الطعام. إذا تناولت طبق عشاء صغير وقررت عدم تناول حصة ثانية، فلن تفرط في الأكل.

تناول وجبات خفيفة في وقت متأخر بعد الظهر

سبب آخر يجعل الناس يأكلون أكثر في المساء هو أن الفجوة بين توقيت الغداء والعشاء تزداد كثيرًا. إنهم يشعرون بالجوع في وقت العشاء والإفراط في تناول الطعام. الحيلة هي تناول وجباتك الخفيفة في وقت متأخر من بعد الظهر حتى لا تشعر بالجوع في الليل. حاول أيضًا تناول الأطعمة الغنية بالألياف لأنها تبقيك ممتلئًا لفترة أطول.

اشرب شيئًا دافئًا قبل وجبتك

قد يساعدك شرب شيء دافئ مثل وعاء من الحساء أو مشروب ساخن على استهلاك سعرات حرارية أقل. تشير الدراسات إلى أن شرب شيء دافئ قبل وجبتك يمكن أن يساعدك على تناول طعام أقل. احتساء المشروب ببطء له أهمية نفسية في الواقع. إنه يعطي شعورًا مرضيًا وأنت تشعر بالشبع.

تناول الطعام من طبقك فقط

يمكن أن يؤدي تناول قضمات صغيرة من طبق شخص آخر إلى تخريب هدف إنقاص الوزن. عندما نأكل من طبق شخص آخر، فإن دماغنا لا يحسبه كجزء من وجبتنا. بهذه الطريقة نأكل أكثر. لذلك، تأكل دائمًا من طبقك الخاص في مكان عشاء مناسب.

تناول العشاء في وقت مبكر

قد يكون الذهاب إلى الفراش فورًا بعد تناول العشاء سببًا آخر لفشل نظامك الغذائي. يجب أن تتناول العشاء قبل ساعتين على الأقل من النوم على السرير. إذا كان شعارك هو إنقاص الوزن، فتناول وجبتك بحلول الساعة 7 مساءً. نظرًا للفارق الزمني الكبير بين العشاء والوجبة التالية، يبدأ جسمك في حرق الدهون المخزنة للحصول على الطاقة.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى