fbpx

ثلاثة أطعمة يجب ألّا تأكلها قبل النوم

أخبار الأردن

الليل هو وقت خاص من اليوم عندما تكون جميع أجهزة الجسم في حالة راحة. ومع ذلك، فإن بعض الناس لا يفهمون هذا ويحاولون تناول أكبر قدر ممكن من الطعام قبل الذهاب إلى الفراش. كل هذا يؤدي إلى حقيقة أن الجهاز الهضمي يتعرض لضغط شديد، والنتيجة أمراض مختلفة.

لتجنب العواقب السلبية، حدد خبراء التغذية ثلاثة أطعمة لا يجب تناولها أبدًا قبل النوم، لأن ذلك سيؤدي إلى مضاعفات وسوء الحالة الصحية.

الشوكولاتة
في الآونة الأخيرة، تمكن المختصون من التواصل مع الناس للتوقف عن شرب القهوة ليلاً، لأن المشروب مصدر إزعاج قوي للجهاز العصبي ويسبب مشاكل في النوم. بالإضافة إلى ذلك، تؤثر القهوة على نظام القلب والأوعية الدموية. ومع ذلك، يستمر الكثير من الناس في تناول الشوكولاتة قبل النوم، متناسين أنها تحتوي أيضًا على كمية كبيرة من الكافيين.

الطعام الحار
يعرف محبو البهارات جيدًا أنه من الأفضل عدم تناول الأطباق الحارة جدًا قبل وجبات الطعام بساعات قليلة، لأن هذا قد يؤدي إلى حرقة شديدة، والتي يشتد تأثيرها فقط إذا كان الشخص في وضع أفقي. ومع ذلك، فإن الأطعمة الحارة لها آثار جانبية أخرى – فهي غنية بالهيستامين، مما يجعل الشخص أكثر يقظة وتتعارض مع الراحة الليلية.

اللحوم الخالية من الدهون
حتى الأشخاص الأصحاء واثقون من قدرتهم على تناول بعض اللحوم الخالية من الدهون، مثل الدجاج أو الديك الرومي، في الليل. لكن من الأفضل عدم القيام بذلك أيضًا. ينصح خبراء التغذية بذلك، لأن البروتين الموجود في اللحوم يساعد على إطلاق الطاقة.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى