fbpx

ثلاثة أسباب مذهلة تدفعك لتناول المزيد من الفلفل الحلو

أخبار الأردن

الفلفل الحلو متعدد الاستخدامات. يمكن أن يؤكل بمفردها أو يضاف إلى السلطة أو حشوة أو تحويله إلى مخلل أو يستخدم كمقبلات. ومع ذلك، فإن هذا التنوع في الاستخدامات ليس السبب الوحيد لاستخدامه في نظامك الغذائي.

تحسين الرؤية

يعرف الكثير من الناس أن الجزر مفيد للعيون. ومع ذلك، يساعد الفلفل أيضًا في الحفاظ على بصر حاد. يحتوي على مركبات كاروتينويد بيتا كاروتين، لوتين وزياكسانثين، بالإضافة إلى فيتامين سي، والتي، وفقًا للمعهد الوطني الأمريكي للعيون، ضرورية لصحة العين.

وجدت دراسة أسترالية نُشرت في عام 2019 في مجلة Proceedings of the Third International Tropical Agricultural Conference أن الفلفل الأصفر يحتوي على أعلى مستويات من الزياكسانثين كما أنه يحتوي على نسبة عالية من اللوتين.

فقدان الوزن

ميزة أخرى للفلفل الحلو، بغض النظر عن اللون الذي تختاره، فهو منخفض السعرات الحرارية، فقط 31 سعرة حرارية لمتوسط حجم الفاكهة. مثل معظم الخضروات، فهو يتكون من الماء والألياف الغذائية. إن تناول الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية مثل الفلفل الحلو هو إستراتيجية مثبتة لفقدان الوزن.

تشير الدكتورة باربرا رولز، أستاذة علم التغذية في جامعة بنسلفانيا، إلى أن تناول الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية مثل الفلفل يمكن أن يخفض السعرات الحرارية لكل وجبة. 25٪ من المشاركين في دراستها تناولوا 800 سعر حراري أقل في اليوم ولم يشعروا بالجوع.

مفاصل صحية

يتجنب بعض الأشخاص الخضروات الباذنجانية مثل الطماطم والباذنجان والفلفل خوفًا من تفاقم أعراض التهاب المفاصل، ولكن وفقًا لأخصائيي الروماتيزم في كليفلاند كلينك، لا يوجد دليل علمي يدعم هذه الأسطورة.

في المقابل، من المحتمل أن الفلفل يحمي الغضاريف والعظام بفضل الكمية العالية من فيتامين سي. يوفر نصف كوب من الفلفل الأحمر الجرعة الموصى بها 75 و 90 ملليغرام من فيتامين سي للنساء والرجال، على التوالي.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى