fbpx

تناول هذه الأغذية لتبعد عنك شبح “الزهايمر والخرف”

أخبار الأردن

 

الذاكرة السيئة يمكن أن تؤثر علينا في أي عمر. من الأطفال والمراهقين إلى البالغين وكبار السن تعد الذاكرة جزءًا لا يتجزأ من روتين كل فرد. صدق أو لا تصدق أن نظامنا الغذائي يلعب دورًا مهمًا في تعزيز أو تدهور وظائف الدماغ. هناك بعض الأطعمة التي تحتوي على الدماغ والتي لا يمكن أن تساعدك فقط على تحسين قوة ذاكرتك ولكن يمكنها أيضًا إبعاد أمراض مثل مرض الزهايمر والخرف.

السبانخ

من المعروف أن الخضار الورقية الخضراء تساهم في تحسين قوة الذاكرة. السبانخ مليئة بحمض الفوليك والفيتامينات E و K ، والتي تلعب دورًا مهمًا في إبطاء التدهور المعرفي. يمكنك أيضًا تضمين الخضار الأخرى مثل الملفوف والخس في نظامك الغذائي اليومي لتحسين أداء الدماغ.

الطماطم

الطماطم ذات اللون الأحمر الفاتح والعصير ليست فقط خضروات لذيذة ولكنها تساعد أيضًا في تحسين وظيفة الذاكرة. وفقًا لـ Forbes ، “الطماطم غنية بالليكوبين ، أحد مضادات الأكسدة التي قد تحمي خلايانا من التلف الناتج عن الجذور الحرة المرتبطة بفقدان الذاكرة.” تُستخدم الطماطم عادةً في طهي الخضار والكاري ، بينما يمكنك أيضًا تضمينها في سلطتك أو تناولها نيئة.

البروكلي

البروكلي هو نوع آخر من الخضروات ذات اللون الأخضر الذي يساعد في تقوية الذاكرة. يحتوي على عناصر غذائية صحية للدماغ مثل فيتامين K والكولين والتي تساعد عقلك على الاحتفاظ بالمعلومات والتعلم بشكل أفضل وحماية عقلك من الشيخوخة المبكرة.

الفلفل الحلو

لا يضيف الفلفل الحلو الأصفر والأحمر الزاهي ألوانًا مختلفة إلى طعامك فحسب ، بل يساعد أيضًا في تحسين ذاكرتك. فيتامين ب 6 ، الموجود بشكل خاص في الفلفل الأحمر ، يعزز وظائف المخ ويساعد الجسم على تحويل البروتين إلى طاقة. يمكنك بسهولة تضمين هذه الخضار في السلطات والباستا وحتى الحساء.

جذر الشمندر

الشتاء هنا تقريبًا وكذلك حان وقت شرب عصير الجزر والبرتقال وحتى الشمندر. لا يُنصح بعصير البنجر للأشخاص الذين يعانون من انخفاض الهيموجلوبين فحسب ، بل هو أيضًا عصير رائع لتعزيز قوة عقلك. يمكن بسهولة تضمين هذا المشروب اللذيذ في وجباتهم الغذائية ، خاصة للأطفال وكبار السن ، الذين يصعب إرضائهم في تناول الطعام.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى