fbpx

تناول البروتين مساء يؤذي القلب.. قائمة الأطعمة المحظورة في العشاء

أخبار الأردن

أظهرت دراسة جديدة نُشرت في مجلة أمراض القلب الجزيئية والخلوية بجامعة ألاباما في برمنغهام أن زيادة استهلاك الأحماض الأمينية متفرعة السلسلة في نهاية اليوم يمكن أن يؤثر سلبًا على صحة القلب والأوعية الدموية.

تظهر نتائج الدراسات التي أجريت على الحيوانات أن استهلاك الأحماض الأمينية متفرعة السلسلة في نهاية الفترة النشطة – أثناء الغداء – تسبب في زيادة حادة في القلب، مما أدى إلى زيادة حجم خلايا عضلة القلب بنسبة 75٪ في أربع ساعات. كما أدى ارتفاع استهلاك الأحماض الأمينية المتشعبة إلى تفاقم تطور أمراض القلب.

مارتن يونغ، دكتوراه، أستاذ في قسم أمراض القلب والأوعية الدموية في UAB، كرس الكثير من حياته المهنية لدراسة تأثيرات إيقاعات الساعة البيولوجية على صحة القلب وتفاجأ بالنتائج.

“هذه الدراسة تسلط الضوء على العلاقة بين صحة القلب والسلوك، وفي هذه الحالة، السلوك هو أي وقت من اليوم يجب أن نتناول فيه بعض العناصر الغذائية.”

قال يونغ إن نتائج هذه الدراسة يمكن أن تكون إيجابية للأشخاص الأصحاء. بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة مثل السمنة والسكري وأمراض القلب، يمكن أن يكون هذا بمثابة تحذير.
وأضاف يونغ: “لقد أذهلتنا الدراسة.. وجدنا أن خلايا القلب نمت بنسبة 75٪ في غضون أربع ساعات من تناول وجبة من سلسلة الأحماض الأمينية المشبعة ومختصرها BCAA، لكنها عادت إلى الحجم الطبيعي لبقية اليوم.”

وأضاف يونج أن زيادة خلايا القلب جعلت أمراض القلب أسوأ. وأكد: “في نماذجنا، أدى تناول نسبة عالية من BCAAs في وقت الغداء إلى ضعف إعادة تشكيل القلب، مما أدى إلى انخفاض كبير في انقباض القلب وفشل القلب في النهاية”. “ومع ذلك، فإن الوجبة التي تحتوي على نسبة عالية من BCAA، أي ما يعادل وقت الإفطار، لم يكن لها أي آثار ضارة.”

فهل يجب أن يبدأ الناس في استهلاك معظم الأحماض الأمينية متفرعة السلسلة في الصباح؟ يقول يونغ أن هذه الدراسة تتفق مع هذه الفكرة.

بدأت الدراسات السكانية في الظهور بالفعل والتي تشير إلى أنه يجب علينا تناول المزيد من البروتين في وجبة الإفطار وتقليل تناول العشاء. توجد الأحماض الأمينية BCAA في اللحوم والدواجن والأسماك ومنتجات الألبان والبيض.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى