fbpx

الخضار الورقية ضرورية لقوة العضلات وصحة القلب

أخبار الأردن

أفادت دراسة جديدة أجرتها جامعة إديث كوان (ECU) أن تناول كوب واحد فقط من الخضار الورقية الخضراء كل يوم يمكن أن يحسن وظائف العضلات.

وجدت دراسة نشرت اليوم في مجلة التغذية أن الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا غنيًا بالنترات، في الغالب من الخضار، يتمتعون بوظائف عضلية أفضل بشكل ملحوظ في أطرافهم السفلية.

يرتبط ضعف وظيفة العضلات بزيادة مخاطر السقوط والكسور ويعتبر مؤشرًا رئيسيًا للصحة العامة والرفاهية.

نظر الباحثون في بيانات من 3759 أستراليًا شاركوا في دراسة AusDiab التي أجراها معهد ملبورن للقلب والسكري على مدار 12 عامًا. ووجدوا أن الأشخاص الذين يتناولون أعلى كمية من النترات لديهم قوة أطراف سفلية أكبر بنسبة 11٪ من الأشخاص الذين يتناولون أقل كمية من النترات. كما تم الإبلاغ عن سرعات مشي أعلى تصل إلى 4 بالمائة.

قال الباحث الرئيسي الدكتور مارك سيم من معهد أبحاث التغذية في ECU إن النتائج تظهر أدلة مهمة على دور النظام الغذائي في الصحة العامة.
وأضاف: “أظهر بحثنا أن اتباع نظام غذائي غني بالخضروات الغنية بالنترات يمكن أن يقوي قوة عضلاتك بغض النظر عن أي نشاط بدني، ومع ذلك، لتحسين وظيفة العضلات، نقدم نظامًا غذائيًا متوازنًا غنيًا بالخضروات ذات الأوراق الخضراء، جنبًا إلى جنب مع التمارين المنتظمة، بما في ذلك تمارين القوة.”

تعد وظيفة العضلات أمرًا حيويًا للحفاظ على صحة عامة جيدة، وخاصة قوة العظام في وقت لاحق من الحياة.

في حين أن الخضار الورقية قد تكون واحدة من أقل الخضروات المفضلة لدينا، إلا أنها قد تكون الأكثر أهمية، وفقًا للدكتور سيم. أظهرت الأبحاث أن الخضراوات الغنية بالنترات مثل الخس والسبانخ واللفت وحتى البنجر توفر معظم الفوائد الصحية.

كما أنه يضيف إلى الأدلة المتزايدة التي تربط الخضار بصحة القلب والأوعية الدموية، بما في ذلك دراسة حديثة لوحدة التحكم الإلكترونية عن الخضروات الصليبية وصحة الأوعية الدموية.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى