fbpx

الأطعمة المصنعة تسبب 27 مرضًا مزمنًا

أخبار الأردن

تقدم مراجعة جديدة نشرت في مجلة Advances in Nutrition دليلاً قوياً على أن الحميات الغذائية المؤيدة للالتهابات المصنوعة من الأطعمة المصنعة تزيد من خطر الإصابة بـ 27 مرضاً مزمناً والوفاة المبكرة.

علاوة على ذلك، فإن تقليل الالتهاب من خلال التغذية الجيدة يمكن أن يقلل من خطر الإصابة ببعض الأمراض المزمنة.

دليل واضح
النظام الغذائي المؤيد للالتهابات هو نظام غذائي يمكن أن يؤدي على المدى الطويل إلى زيادة الالتهاب في الجسم. غالبًا ما يشتمل مثل هذا النظام الغذائي على كميات كبيرة من المخبوزات التجارية والأطعمة المقلية واللحوم الدهنية، بينما يتضمن عددًا أقل من الفواكه والخضروات والأطعمة الصحية الأخرى.

جمع المؤلفون البيانات من 15 تحليلًا تلويًا، وهي نوع من الدراسة تلخص البيانات من دراسات فردية متعددة. ونتيجة لذلك، قاموا بدراسة 38 مؤشرًا صحيًا لأربعة ملايين شخص من جميع أنحاء العالم.

لقد وجد العلماء أدلة دامغة على وجود صلة بين النظم الغذائية المؤيدة للالتهابات والنوبات القلبية والموت المبكر والعديد من أنواع السرطان، بما في ذلك سرطان الأمعاء وسرطان البنكرياس وسرطان الجهاز التنفسي وسرطان الفم. وقد ثبت أيضًا أن الحميات الغذائية المؤيدة للالتهابات مرتبطة بالاكتئاب.

كتب المؤلفون: “يمكننا تحديد ما إذا كان الالتهاب المزمن موجودًا من خلال فحص دم بسيط يقيس مستويات علامات الالتهاب في الدم. نظامنا الغذائي هو أحد العوامل العديدة التي تؤثر على مستويات هذه العلامات الالتهابية”.

على الرغم من الادعاءات التسويقية الواعدة التي قد تراها عبر الإنترنت، لا توجد مكملات سحرية أو أغذية خارقة لمحاربة جميع التهاباتنا.

ما يجب القيام به؟
قم بتحميل طبقك بمجموعة متنوعة من الأطعمة النباتية مثل الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبقوليات مثل الحمص والعدس.
قم بتتبيل الطعام بسخاء بالأعشاب والتوابل واشرب الشاي والقهوة بانتظام.
تناول الأسماك الدهنية بانتظام.
قلل من تناولك للأطعمة التي يمكن أن تغذي الالتهاب: الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة والمتحولة، مثل تلك الموجودة في المخبوزات التجارية والأطعمة المقلية واللحوم الدهنية.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى