fbpx

اكتشاف كبير.. شيء في كل مطبخ يقتل فيروس كورونا!

أخبار الأردن

كل هذا بينما كنا نعتمد على مكونات المطبخ مثل الكركم والقرفة والزنجبيل والثوم للمساعدة في حمايتنا من فيروس COVID19 القاتل، لكن الحل الحقيقي هو شيء آخر. وفقًا لبحث حديث أجراه العلماء حول تغليف المواد الغذائية، فإن رول البلاستيك الشفاف القابل للمط (PVC) المستخدم في تغليف الأطعمة واللحوم والخضروات قد يؤدي إلى تعطيل فيروس كورونا! تم تسويقها من قبل شركة تصنيع البلاستيك البرازيلية Alpes، وتحتوي المادة على جزيئات الفضة والسيليكا النانوية، وهي تقنية طورتها ومرخصة من قبل Nanox.

الدراسة

في الاختبارات التي أجريت في معهد العلوم الطبية الحيوية بجامعة ساو باولو (ICB-USP)، أثبت رول البلاستيك الشفاف أنه قادر على القضاء على 79.9 في المائة من جزيئات SARS-CoV-2 في ثلاث دقائق و 99.99 في المائة في ما يصل إلى 15 دقيقة. وفقًا لمؤلف الدراسة Lucio Freitas Junior ، كان القضاء على الفيروس بالمواد فعالًا وسريعًا للغاية.

النتيجة

تم اختبار الرول وفقًا لمعيار ISO 21702: 2019، وهو المعيار الفني الذي يحكم قياس النشاط المضاد للفيروسات على الأسطح البلاستيكية وغيرها من الأسطح غير المسامية، ويتطلب إثبات هذه القدرة في غضون أربع ساعات. تم الاحتفاظ بعينات من المواد مع وبدون جزيئات الفضة والسيليكا النانوية على اتصال مباشر مع SARS-CoV-2 لفترات متفاوتة من الوقت.

بعد الفترات المنصوص عليها، تمت إزالة الجزيئات الفيروسية الموجودة في المادة ووضعها على اتصال بخلايا فيرو لقياس العدوى ومعدل التكاثر بعد التعرض للفيلم. تُشتق خلايا فيرو من كلية قرد أفريقي وتستخدم على نطاق واسع في الثقافات الميكروبيولوجية. تم قياس المادة الوراثية الفيروسية بواسطة تفاعل البوليميراز المتسلسل، مما أظهر انخفاضًا بنسبة 100 في المائة تقريبًا في نسخ SARS-CoV-2 بعد 15 دقيقة من التعرض للفيلم.

الحد الأدنى

وبحسب الدراسة، مع الأخذ في الاعتبار استخدامه في تغليف المنتجات الغذائية التي يتم كشفها والتعامل معها في محلات السوبر ماركت، فإن 15 دقيقة من لف الأغذية في البلاستيك الشفاف كاف للقضاء على الفيروس تمامًا من سطح المادة.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى