fbpx

ابتهجوا يا عشاق القهوة.. صحتكم وبشرتكم بخير

أخبار الأردن

بالنسبة لأولئك الذين لا يستطيعون تخيل يوم بدون فنجان من القهوة، إليك بعض الأخبار الجيدة.

القهوة ليست مجرد مشروب مريح ولكنها محملة أيضًا بالعديد من الفوائد الصحية، من المساعدة في إنقاص الوزن إلى العمل كمهدئ، وأظهرت حبوب البن أنها علاج فعال للعديد من الأمراض.

وفقا لأخصائي التغذية الشهير سانديا غوغناني. “القهوة عند تناولها باعتدال تعزز الصحة وتحتوي على خصائص تمنح محبي القهوة سببًا للفرح! ولها خصائص مضادة للميكروبات وغنية بمضادات الأكسدة مثل البوليفينول الذي يحمي من الأشعة فوق البنفسجية، وتساعد في محاربة الجذور الحرة التي يمكن أن تؤدي إلى تلف الجلد وتعرضه للجراثيم. كما أنه يستخدم كمقشر لإزالة خلايا الجلد الميتة.

وفقًا للدراسات الحديثة ، تم إثبات تأثيره كمساعد لتفتيح البشرة ومضاد للشيخوخة.

فوائد القهوة للبشرة

وفقًا لدراسة يابانية نُشرت في الجمعية الدولية للأمراض الجلدية، ارتبط استهلاك القهوة والبوليفينول بانخفاض البقع المصطبغة في الوجه عند الإناث في منتصف العمر، مما يثبت أن القهوة تساعد في حماية جلد الإنسان من الشيخوخة الضوئية، والبوليفينول، بما في ذلك قد تؤدي أحماض الكلوروجينيك إلى انخفاض فرط تصبغ البقع.

يمكن استخدام البن المطحون كعامل طبيعي مضاد للتسمير إذا تم تطبيقه بانتظام على المناطق المصابة فمن المعتقد أنه يعزز تفتيح البشرة، وشرب كوب من القهوة السوداء مفيد أيضًا.

تقلل التجاعيد وعلامات الشيخوخة الأخرى

تعد القهوة واحدة من أكبر مصادر مادة البوليفينول التي تساعد على إمداد الجسم بمضادات الأكسدة ، ومن ثم فقد ثبتت فائدة القهوة كعنصر مضاد للشيخوخة. يمكن أن يكون شرب كوب من القهوة يوميًا وتطبيقه على الجلد مفيدًا.

وفقًا لتارون شارما المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة mCaffeine – وهي علامة تجميل تصنع المنتجات القائمة على القهوة: القهوة مرادفة لطريقة حياة جيل الألفية وقد تم الاحتفال بها دائمًا من منظور الاستهلاك. له فوائد لا حصر لها على البشرة ، ومن ثم الاستفادة من هذا الجانب غير المكتشف من هذا المشروب ، فقد بحثنا في جانب التطبيق الموضعي وتوصلنا إلى منتجات للعناية بالبشرة بالقهوة الطبيعية مع منتجات مثل مقشر الجسم للقهوة ، وقناع وجه القهوة ، وزيت تلميع جسم القهوة ، إلخ. . ”

قناع القهوة

في وعاء الخلط أضيفي ملعقتين صغيرتين من البن المطحون وملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من زيت اللوز. امزجيها جيدًا وضعيها كمقشر على الوجه والجسم. يغسل بالماء البارد.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى