fbpx

إنقاص الوزن بدون حمية.. 6 حيل تعمل كالبرق

أخبار الأردن

ستساعدك هذه الأطعمة وغيرها من الحيل اليومية على خسارة بضعة أرطال – بدون أي نظام غذائي!

شرب القهوة
تسرع النساء اللائي يشربن كوبين إلى ثلاثة أكواب من القهوة على مدار اليوم من عملية التمثيل الغذائي بنسبة 16 في المائة – بغض النظر عن ما يأكلنه ومقدار التمارين التي يمارسنها هذا ما أظهرته دراسة أجرتها جامعة هارفارد. التفسير: الكافيين يحفز الجهاز العصبي المركزي ويزيد من تدفق الدم ويعزز حركة الأمعاء ويحفز وظائف الكلى. كما ترفع القهوة معنوياتك وتقلل من شهيتك لتسمين الأطعمة مثل الشوكولاتة. هام: استمتع بدون سكر أو شراب.

الزيتون وزيت الزيتون
تشير دراسات جديدة إلى أن حمض الأوليك الموجود في زيت الزيتون يقلل من الرغبة في تناول الطعام عن طريق تكوين هرمون في الأمعاء، مما يجعله مثبطًا كبيرًا للشهية. يحتوي الحليب ومنتجات الألبان على أحماض اللينوليك – فهي تحفز التمثيل الغذائي للدهون وتساعد في بناء العضلات. بالإضافة إلى ذلك، وبسبب ارتفاع نسبة الكالسيوم، ينتج الجسم كمية أقل من هرمون الأنسولين الذي يسبب التسمين. لا يعمل مع الحليب منزوع الدسم حيث لا يحتوي على حمض اللينوليك.

تناول الطعام بانتظام
بغض النظر عن الوجبة التي نتخطاها، فهي ليست جيدة لعملية التمثيل الغذائي. لأنه عندما لا يكون هناك ما يأكله، ينخفض مستوى السكر في الدم ويطلب الجسم طاقة جديدة. النتيجة: الرغبة الشديدة في تناول الطعام أكثر مما ينبغي. أكد باحثو جامعة ميسوري أن ثلاث وجبات في اليوم مثالية لتجنب الرغبة الشديدة في تناول الطعام. يظل سكر الدم ثابتًا. مثالي عندما يأتي جزء كبير من الطاقة من البروتين، لأنه يبقيك ممتلئًا لفترة طويلة بشكل خاص.

وجبة خفيفة من البروتين قبل النوم
حتى في النوم العميق، تذوب الدهون عندما ينتج الجسم هرمون النمو HGH. حتى يمكن تكوينها بشكل كافٍ، يجب أن تتناول وجبة بروتينية خفيفة تحتوي على سعرات حرارية قليلة قبل النوم بساعة إلى ساعتين. على سبيل المثال 100 جرام زبادي أو كوارك، 150 مل من اللبن أو خمسة لوز. أولئك الذين يحصلون على قسط كافٍ من النوم ينتجون أيضًا كمية أقل من هرمون الجريلين، وهو هرمون محفز للشهية. على سبيل المثال، إذا كنت تنام أقل من خمس ساعات في الليلة، في اليوم التالي يكون لديك تركيز عالٍ من هرمون الجريلين في الدم، مما يزيد من شهيتك ويستهلك ما معدله 550 سعرة حرارية إضافية.

شاي النعناع الطازج
كوب من شاي النعناع بعد الأكل يحفز إنتاج العصارة الصفراوية وبالتالي ينشط التوربو لحرق الدهون. تمكن الباحثون الأمريكيون أيضًا من إظهار أن زيت النعناع ينعشك بسرعة، ويزيد من مستويات الطاقة ويمكن حتى أن يقلل الشهية.

الهدوء
لأن التوتر والقلق والنشاط يجعلك سمينًا. والسبب في ذلك هو هرمون الكورتيزول، الذي يتم إطلاقه بشكل متزايد في المواقف أو مراحل الحياة المحمومة. يتسبب في ارتفاع مستوى السكر في الدم ويعزز تخزين السعرات الحرارية في رواسب الدهون في منطقة البطن. لذلك تناول الطعام دائمًا بسلام وهدوء وتجنب الوجبات الخفيفة السريعة بينهما. قبل الوصول إلى لوح الشوكولاتة، من الأفضل الاستنشاق والزفير عدة مرات وشرب كوب كبير من الماء.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى