fbpx

إليك طريقة تحسين عملية الهضم بشكل طبيعي

أخبار الأردن

تؤدي الحياة المليئة بالضغوط والجداول المجهدة وعادات الأكل غير الصحية إلى ضعف الجهاز الهضمي. يأتي نمط الحياة الحديث مع مجموعة من الأحزان وسوء التمثيل الغذائي والهضم وهي واحدة من العلامات الأساسية لتدهور الظروف الصحية. في الواقع ، غالبًا ما ينتهي بنا المطاف بتجاهل مشكلات الهضم البسيطة حتى تتحول إلى شيء خطير.

علاوة على ذلك ، نبحث دائمًا عن حلول سريعة للتخلص من الحموضة والحموضة والإمساك وغيرها من مشاكل الهضم. من مضادات الحموضة إلى المضادات الحيوية ، تعمل هذه الأدوية المعززة للهضم على الفور ، لكنها لا تقتلع سبب مثل هذه المشاكل الهضمية. حسنًا ، إذا كنت تعاني أيضًا من مشكلات صحية مماثلة ، فإن البحث عن طرق طبيعية للشفاء هو الحل الأفضل. قمنا بتضييق نطاق بحثنا عن التوابل والأعشاب المعززة للهضم الطبيعي والتي ستساعد في تحسين عملية الهضم بشكل طبيعي.

4 أعشاب تساعد في تحسين عملية الهضم

الأعشاب التي نقصدها غنية بخصائص طبيعية، والزيوت الطيارة والإنزيمات التي تساعد في تحسين عملية الهضم بشكل طبيعي. حتى في كتب الأيورفيدا، كانت هذه الأعشاب الأربعة هي الأكثر استخدامًا في تحضير الأدوية.

الزنجبيل
من الغثيان إلى الانتفاخ ، يمكن للزنجبيل حل العديد من مشاكل الهضم. منذ العصور ، تم استخدام الزنجبيل كعلاج مثالي للعديد من الأمراض ، من التهاب الحلق إلى الأنفلونزا ، هذا المكون الرائع علاج جيد ويمكن أن يعمل العجائب في العلاج وكذلك منع أمراض المعدة. يمكنك قطع جينر جوليان وإضافة نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون ورشة ملح ، يساعد هذا العلاج المنزلي في علاج الانتفاخ ومشاكل المعدة الأخرى عند تناوله قبل الوجبة.

الفلفل
من الشاي إلى الكاري إلى السلطات ، يعزز الفلفل الأسود عملية الهضم ويساعد في علاج الانتفاخ والعديد من الأمراض الأخرى. غني بمركب يسمى بيبيرين. يؤدي الفلفل الأسود إلى إفراز حمض الهيدروكلوريك الذي يعزز الهضم بشكل طبيعي ويقوي عملية التمثيل الغذائي.

القرنفل
لا بد أنك سمعت عن فوائدها الصحية المختلفة ، لكن هل تعلم أنها تعمل على العجائب في علاج مشاكل المعدة. يساعد وجود الأوجينول في القرنفل في علاج مشاكل المعدة مثل عسر الهضم وانتفاخ البطن. يمكنك تناول شاي القرنفل أو ماء التخلص من السموم الذي يحتوي على القرنفل أو إضافة القرنفل إلى وجباتك أو مجرد مضغ القرنفل بعد وجبتك.

بذور أجوين أو بذور الكيرم
يعد الأجوين أحد أكثر المكونات شيوعًا في المأكولات الهندية الشهية ، وهو محمّل بالأنزيمات النشطة التي تساعد في إفراز عصارات المعدة ، مما يساعد بشكل أكبر في تخفيف حركات الأمعاء. سيساعد هذا العلاج المنزلي البسيط في حل معظم أمراض معدتك. تحتاج فقط إلى ملعقة صغيرة كمون و½ ملعقة صغيرة عجوين و juice عصير زنجبيل و 1 ملعقة كبيرة عصير ليمون يمزج هذا المزيج مع كوب واحد من الماء الدافئ. شرب هذا المزيج سيريحك من عسر الهضم والإمساك والحموضة.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى