fbpx

ألم العضلات.. الأسباب وأفضل طرق العلاج الطبيعية

أخبار الأردن

يأتي روتين التمرين الصارم في صالة الألعاب الرياضية بثمن يدفعه الجميع – وجع العضلات الذي يعني إما أنك ضغطت على نفسك بشدة أو أنك تفعل شيئًا لم تفعله من قبل.

يعد الألم في العضلات أمرًا شائعًا بعد التمرين أو النشاط الرياضي القاسي، ولكن إذا ظلت عضلاتك متألمة كل يوم، فيجب أن تقلق بشأن ذلك.
من المهم أن تعرف أن وجع العضلات يمكن أن يحدث لكل من البالغين والأطفال. اعتمادًا على شدة الألم وسببه، يمكن أن يسبب الموقف إزعاجًا خفيفًا إلى شديد. عادةً ما يُشفى ألم العضلات من تلقاء نفسه بعد بضعة أيام، ولكن إذا لم يحدث ذلك، يمكنك تجربة بعض العلاجات المنزلية البسيطة.

أملاح إبسوم
ملح إبسوم غني بكبريتات المغنيسيوم وهو مكون طبيعي لإرخاء العضلات الملتهبة. يقوم المغنيسيوم بسحب السائل من الأنسجة مما يسبب الألم في العضلات. عند مزجه كوب من الملح الإنجليزي في حوض ماء دافئ، يعمل مثل السحر على العضلات المؤلمة. انقع العضلات المؤلمة في الماء حتى تبرد. يمكنك القيام بذلك ثلاث مرات في الأسبوع للراحة.
يجب على الأشخاص الذين يعانون من مشكلة في القلب أو ارتفاع ضغط الدم أو مرض السكري استشارة الطبيب قبل تجربة ذلك.

خل التفاح
يُنصح أيضًا بخل التفاح لعلاج التهاب العضلات. يمكنك إما خلط ملعقة صغيرة من خل التفاح في الماء واستهلاكه أو يمكنك وضعه مباشرة على المنطقة المصابة. نظرًا لخصائصه المضادة للالتهابات والقلوية، فإن خل التفاح يساعد على تقليل آلام العضلات والالتهابات.

الزيوت الأساسية
كما أن القليل من الزيوت العطرية مفيد أيضًا في تخفيف آلام العضلات. يمكنك تجربة زيت الليمون والنعناع والبردقوش العطري للتشنجات. زيت البردقوش والنعناع والخزامى العطري هي الأفضل. أضف قطرة أو قطرتين من الزيوت العطرية في ملعقة صغيرة من الزيوت الحاملة مثل زيت جوز الهند وزيت الزيتون وقم بتدليك المنطقة المصابة.

عصير الكرز
عصير الكرز الحامض مليء بمضادات الأكسدة التي تساعد على تقليل وجع العضلات. وفقًا لدراسة نشرت في المجلة البريطانية للطب الرياضي، فإن عصير الكرز الحامض فعال في التخلص من الألم. يمكنك إضافة هذا في عصير الخاص بك بعد يوم عمل شاق.

نصائح
حافظ على رطوبتك طوال التمرين لتجنب التقلصات.
استمر في فحص وضعيتك أثناء التمرين.
استشر طبيبك إذا استمر الألم لأكثر من 4-5 أيام.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى