fbpx

أفضل 3 بدائل للسكر

أخبار الأردن

عندما يتعلق الأمر بمستويات السكر في الدم والتحكم في الوزن، فليس كل بدائل السكر متساوية. اكتشف الخيار الأفضل لتحقيق أهدافك الصحية.

بدائل السكر حلوة، مما يسهل التحكم في تناول الكربوهيدرات ومستويات السكر في الدم. هناك العديد من بدائل السكر للاختيار من بينها، ولكن ليست جميعها غنية بالسعرات الحرارية وتختلف في تأثيرها على نسبة السكر في الدم.

عند تحديد بدائل السكر التي يجب استخدامها، ضع في اعتبارك أنها تأتي في نكهتين، وفقًا لمقال نُشر في مجلة Diabetes Spectrum:
العناصر الغذائية. تحتوي على سعرات حرارية ويمكن أن تؤثر على مستويات السكر في الدم.

غير مغذية. فهي منخفضة أو منخفضة في السعرات الحرارية ولا ترفع مستويات السكر في الدم. وفقًا لمقالة طيف مرض السكري المذكورة أعلاه، يمكن أن تكون أكثر حلاوة بمئات أو آلاف المرات من السكروز (سكر المائدة).

يعتبر الأطباء الأمريكيون هذه المحليات غير المغذية مفيدة لمرضى السكري.

سكرالوز
هذا التحلية رائع للأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2. يقول كيري غلاسمان، دكتور في الطب، إنه أحلى بـ 600 مرة من السكر، لكن هذه الأكياس الصفراء الصغيرة ليس لها أي تأثير على نسبة السكر في الدم.

يمر السكرالوز عبر الجسم بأقل قدر من الامتصاص. وقد ساعدت هذه الخصائص في أن يصبح المُحلي الاصطناعي الأكثر استخدامًا في جميع أنحاء العالم.

ستيفيا
ستيفيول جليكوسيدات هي محليات مشتقة من أوراق ستيفيا موطنها أمريكا الوسطى والجنوبية. غالبًا ما تستخدم الستيفيا كمُحلي في الأطعمة والمشروبات. المحليات غير الغذائية، بما في ذلك ستيفيا، لها تأثير ضئيل أو معدوم على مستويات السكر في الدم. وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على استخدام مستخلصات معينة من الستيفيا، والتي تعتبرها آمنة.

الأليلوز
الأليلوز (المعروف أيضًا باسم D-allulose أو D-psicose) هو مُحلي منخفض السعرات الحرارية للغاية ويتواجد بشكل طبيعي بكميات صغيرة في القمح والزبيب والتين المجفف والسكر البني والدبس. يحتوي المُحلي على سعرات حرارية أقل بنسبة 90 بالمائة من السكروز.

قالت سوزان مين، مديرة مركز سلامة الغذاء: “تظهر أحدث البيانات أن الأليلوز يختلف عن السكريات الأخرى من حيث أنه لا يتم استقلابه في جسم الإنسان بنفس طريقة سكر المائدة”.

وأضافت: “يحتوي على سعرات حرارية أقل، ويسبب فقط زيادات طفيفة في نسبة الجلوكوز في الدم أو مستويات الأنسولين، ولا يساهم في تسوس الأسنان.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى