fbpx

أعراض الخرف.. مشكلتان مبكرتان في الرؤية

أخبار الأردن

قد تكون مشكلتان في الرؤية من علامات الإنذار المبكر للخرف، وهي حالة تشير إلى فقدان القدرة الإدراكية.

الخرف مصطلح عام لعمليات التنكس العصبي التي تحدث مع تقدم العمر: فقدان الذاكرة الطبيعية والكلام والقدرة على حل المهام الروتينية ومهارات التفكير الأخرى. أكثر أنواع الخرف شيوعًا هو مرض الزهايمر.

قال متخصصون في الجمعية البريطانية لمرض الزهايمر (جمعية الزهايمر) في مقابلة أن العلامات التحذيرية لهذا المرض الدماغي يمكن أن تكون مشكلتين في الرؤية، وتحدثان في مرحلة مبكرة من الضعف. عند الحديث عن هذا، لاحظ الأطباء ذلك

“الخرف يسبب تغيرات مختلفة في الدماغ، بما في ذلك الطريقة التي ترى بها العين وكيف يعالج الدماغ المعلومات التي يتلقاها.”

من مشاكل الرؤية التي تحدث في حالة الخرف رؤية الظواهر والأشياء غير الموجودة أو الهلوسة البصرية. وفقًا لجمعية الزهايمر، عادة ما تكون الهلوسة البصرية نتيجة لتلف الدماغ وهي أكثر شيوعًا لدى الأشخاص المصابين بخرف أجسام ليوي وخرف باركنسون.

مشكلة أخرى في الرؤية شائعة في الخرف هي التنكس البقعي، وهو مرض يصيب شبكية العين. يتسبب تطوره في عدم وضوح الرؤية في إحدى العينين أو كلتيهما، بالإضافة إلى تشوه الرؤية المركزية، وفي هذه الحالة يظهر خط مستقيم متموج، أو يظهر ما يسمى بالبقعة “العمياء”، والتي تتداخل مع القراءة، وتمييز وجوه الناس وألوانهم.

عندما تظهر هذه الأعراض، يوصي الخبراء بالاتصال بطبيب أعصاب أو معالج. هذا مهم بشكل خاص إذا كانت لديك أعراض أخرى للخرف، بما في ذلك التغيرات في الحالة المزاجية أو الشخصية، أو التخلي عن الهوايات، أو الهوايات أو العمل، أو التغييرات في الحكم، أو الأنشطة اليومية الصعبة، أو وضع الأشياء في أماكن غير مناسبة.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى