fbpx

أخطاء شائعة تُدمّر شعرك دون أن تدري.. تعرف عليها

أخبار الأردن

 

إذا كنت تتوق لشعر جميل، فأنت بحاجة إلى إعطاء شعرك بعض العناية الإضافية. تمامًا مثل بشرتك، يحتاج شعرك أيضًا إلى اهتمامك وهذا يبدأ بمعرفة الأشياء التي لا يجب عليك فعلها. من تخطي البلسم إلى الغسل الزائد، إليك الأشياء التي لا يجب عليك فعلها أبدًا لشعرك:

تمشيط شعرك كثيراً

إذا كنت معتادًا على تمشيط شعرك مرارًا وتكرارًا، فأنت بذلك تجعل شعرك أضعف. سيؤدي هذا الشد المستمر إلى التقصف وحتى تحفيز إنتاج الزيت، مما يجعل شعرك يبدو دهنيًا.

الإفراط في غسيل الشعر

من الأفضل دائمًا غسل شعرك بالشامبو لأنه يساعد في الحفاظ على الزيوت الطبيعية. من خلال غسله أكثر من مرة، فأنت تزيل الزيوت فقط – مما يساعد على إبقاء شعرك يبدو لامعًا وصحيًا. بناءً على نوع فروة رأسك، يمكنك غسل شعرك 3-4 مرات في الأسبوع.

تصفيف الشعر الرطب

عندما تغسل شعرك، لا تتعجل في التجفيف بالفرشاة. قبل تصفيف الشعر بالحرارة أو السشوار العادي، انتظري حتى يجف شعرك قليلاً ولا تفعلي ذلك مطلقًا على شعرك المبلل!

وضع البلسم مثل الشامبو

على عكس الشامبو، يجب ألا تستخدمي البلسم من الجذور إلى الأطراف لأن وضعه على الجذور سيجعل فروة رأسك دهنية جدًا. يجب أن تستخدمي البلسم فقط على الأطراف وليس بشكل عام.

تخطي البلسم

يتجنب الكثيرون استخدام البلسم لأنهم يعتقدون أنه يجعل شعرهم دهنيًا أو مسطحًا. وفقًا للخبراء، يعد تخطي البلسم أمرًا كبيرًا! يجب على المرء أن يطبق بلسم على الأطراف، وهي أكثر عرضة للكسر. من خلال القيام بذلك، ستحصل الأطراف على رطوبة إضافية وتقليل الاحتكاك.

الغسيل بالماء الساخن

نعلم أن هذا يبدو مهدئًا ولكن غسل شعرك بالماء الساخن حقًا يمكن أن يضر بشعرك. يفتح الماء الساخن قشرة الشعر ويتيح فقدان الزيوت الطبيعية والكيراتين، مما يؤثر على لمعان وقوة الشعر الطبيعي.

ربط الشعر المبلل

لا تسحب شعرك للخلف على شكل ذيل حصان أو كعكة بعد غسله. من خلال القيام بذلك، سوف تقوم فقط بفك خيوط الشعر وتسبب تكسره في كل مكان. أيضًا، فإن استخدام ربطة الشعر لن يؤدي إلا إلى مزيد من التوتر ويكون عدوانيًا على الخيوط. لتقسيم الشعر، يمكنك دائمًا استخدام مشابك الشعر لتقليل الضرر.

تخطي واقي الحرارة

إذا كنت ممن يحبون فكرة استخدام عدد أقل من منتجات الشعر، فأنت بحاجة إلى التفكير في هذا مرة أخرى! يعد استخدام واقي الحرارة قبل التجفيف أو التجعيد أو الكي أمرًا ضروريًا لأنه سيخلق فقط درعًا وسيتسبب في ضرر أقل لشعرك.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى