fbpx

أجهزة الألعاب مفيدة لعقول كبار السن

أخبار الأردن

إذا كنت تريد أن تحافظ جدتك على حدة عقلها لفترة أطول، فاشتر لها نوعًا من وحدة التحكم في الألعاب. ألعاب الفيديو التفاعلية مفيدة بشكل خاص في هذا الشأن.

وجد باحثون في جامعة جنوب كوينزلاند في أستراليا أن الاستخدام النشط لوحدات التحكم في الألعاب في سن الشيخوخة له تأثير إيجابي على حدة العقل. خضعت مجموعتان من الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 72 عامًا فما فوق إما لتمارين الدماغ القياسية لمدة 12 أسبوعًا أو لعبوا Kinect Sport على وحدة تحكم ألعاب Xbox. اتضح أنه كان هناك اختلاف واضح في نتائج المجموعتين.

من خلال الجمع بين التمارين التقليدية والتوتر المعرفي في لعبة فيديو، كان من الممكن تحقيق تحسينات في الوظيفة الفكرية والجسدية لدى كبار السن في المجموعة الثانية. خضع 45 مشاركًا لاختبارات الأداء الإدراكي قبل البرنامج وبعده. كانت مجموعة وحدة التحكم هي التي أظهرت أداءً معرفيًا محسنًا في جميع المجالات.

في الوقت نفسه، أبلغ جميع المشاركين في التجربة عن أشكال خفيفة من فقدان الذاكرة قبل بدء التجربة، ولكن لم يتم تشخيص إصابة أي شخص بخرف الشيخوخة في وقت بداية الملاحظات. لا يعتقد الباحثون أنه من الممكن القول إن وحدات التحكم في الألعاب تمنع الخرف، لكن من الواضح أنها توفر فوائد معرفية. تنصح الإرشادات الطبية الحالية في العديد من البلدان حول العالم كبار السن بممارسة التمارين الخفيفة على العقل وممارسة الرياضة للحفاظ على الصحة الفكرية والعامة.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى