fbpx

850 ألف توقيع لحملة العودة حقي وقراري

أخبار الأردن

بلغ عدد الموقعين على حملة العودة “حقي وقراري”  850 ألفا، من 181 دولة حول العالم وفقا لما أكدته لجنة فلسطين النيابية.

وقال النائب الدكتور فايز بصبوص خلال رئاسته اجتماع اللجنة اليوم الثلاثاء، إن اللجنة تواصل دعمها وإطلاقها للحملة التي تهدف لجمع مليون توقيع، تم اطلاقها في عهد مجلس النواب السابق من قبل لجنة فلسطين بالتعاون مع مركز العودة الفلسطيني في لندن.

وأضاف خلال الاجتماع، الذي عقد لمناقشة المستجدات التي وصلت إليها الحملة المليونية والتأكيد على تحقيق المليون توقيع ليتم إيصالها بعد ذلك الى الامم المتحدة، أن الهدف من الحملة هو تحقيق العودة للأشقاء الفلسطينيين، وترسيخ مفهوم القضية الفلسطينية لدى الشعوب العربية والإسلامية ولدى أحرار العالم.

ودعا بصبوص إلى توظيف الحملة شعبيا ومخاطبة جميع المؤسسات الدولية بحيث تكون ببعدين محلي ودولي، مشيرا إلى أن استكمالها يأتي في ظل الأحداث الأخيرة التي شهدتها فلسطين، وتوحد فيها أبناء الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية والقدس الشريف وقطاع غزة، وفلسطين الداخل.

من جانبهما، بين النائبان عماد العدوان ومحمد أبو صعيليك، أهمية حملة “مليون توقيع” وأبعادها في تحقيق الحق الفلسطيني بالعودة إلى أرضهم.

بدوره قال مدير مركز مفاتيح للتنمية المستدامة الدكتور ثابت النابلسي، إن الهدف من الحملة تحقيق الأثر على أرض الواقع، مشيرا إلى ـن المركز يتبع آلية لمواصلة جمع التواقيع من خلال ذراع شبابي يعرف بـ”عيون الشباب” في جميع محافظات المملكة، بحيث يتم التعريف بالحملة وجمع التواقيع من خلال استخدام التكنولوجيا.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى