fbpx

485 صيدلانيا يحصلون على ساعات تعليم مستمر من سلسلة محاضرات عن بعد

أخبار الأردن

حصل 485 صيدلاني وصيدلانية على نقاط تعليم مستمر وشهادات تدريب من سلسلة المحاضرات التي عقدتها نقابة الصيادلة والشركة الأردنية السويدية للمنتجات الطبية والتعقيم (جوسوي).

وتناولت سلسلة المحاضرات التي عقدت عن بعد خمس مجالات مختلفة تهم الصيادلة في عملهم، حيث تحدث الدكتور نديم جراح استشاري الغدد الصماء في المحاضرة الاولى عن أهمية الفيتامين د في الحفاظ على المناعة والوظائف الحيوية في الجسم.

اما المحاضرة الثانية فتناولت موضوع الحساسية و التهاب الأنف الأرجي “Allergic rhinitis” عند الأطفال، قدمها الدكتور إحسان الجندي، استشاري الأمراض الصدرية للأطفال.

وفي المحاضرة الثالثة تطرق الدكتور مازن أبو الهيجا استشاري الطب النفسي، الى تأثير جائحة الكورونا على الصحة النفسية و كيفية التعامل مع الضغوط و القلق المصاحب للجائحة.

اما المحاضرة الرابعة فتناولت استشارية التغذية و الحميات الدكتورة ربى مشربش “التغذية السليمة في رمضان” و تحدثت فيها عن أهمية العناية بالغذاء السليم و الصحي في سائر أيام السنة و خصوصا في رمضان.

اما المحاضرة الاخيرة فتطرقت لمهارات إرشاد المرضى، قدمها الصيدلاني عيسى فرارجة، مؤسس Taktika للاستشارات و التدريب.

ويذكر ان المحاضرات التي افتتحها نقيب الصيادلة د.زيد الكيلاني، وشارك في كل محاضرة اكثر من 700 مشارك، كانت تفاعلية و غنية بالأمثلة و التطبيقات العملية للصيادلة في تواصلهم مع الجمهور.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى