fbpx

النائب العياصرة: الدولة تتعرض لخطاب “مليشياوي شوفيني متطرف”- فيديو

أخبار الأردن

اعتبر عضو مجلس النواب النائب عمر العياصرة إن الدولة تتعرض لخطاب يكاد يصل وصفه لـ “مليشياوي شوفيني متطرف” مستخدما العشيرة ضدها.

وقال العياصرة في حديثه لوسائل الإعلام، بعد جلسة مجلس النواب الطارئة صباح اليوم الأحد للتصويت على مذكرة فصل النائب أسامة العجارمة، إثر تصريحات مسيئة ليل السبت، إن هناك تمرد على الدولة، ومن يتحدث بغير هذا الخطاب فهو غير واقعي.

وأضاف “إذا أريد الإصلاح فهناك مؤسسات دستورية لابد من احترامها، ويبدأ داخلها مهما بدا عميقا”،  مؤكدا أن المؤسسات “لا تقبل المتمردين عليها وعلى مفهوم الدولة”.

وشدد أنه يتم استخدام العشيرة في الهدم لا البناء، “وهذا يعيدنا إلى عهد ما قبل الدولة”، لافتا إلى أن ذلك لا يغدو خطابا اصلاحيا بالمطلق.

وتابع العياصرة، “لا ينكر أحد أن الدولة تعاني من مشاكل ، والإصلاح ضرورة لابد أن يمسه الجميع، بمن فيهم السلطات كافة دون استثناء، مبيناً “الأردنيون يتحدثون عن صلاحيات الملك، لكن دون أن يتحدثوا عن رفع السلاح واستخدامه في وجه الدولة والنظام”، داعيا   الرأي العام الأردني إلى التمهل  قبل تبني مثل هذا الخطاب، وأن يعقّل نفسه ويذهب للحد الأدنى من الرغبة في الإصلاح ثم يأتي بعد ذلك بالنقد على المستوى السياسي.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى