fbpx

الدويري حول حادثة البلاغ الكاذب.. “911 جوهرة لتقديم الخدمة لا للتسلية” – فيديو

أخبار الأردن

قال مدير مديرية العمليات والسيطرة العميد فراس الدويري، صباح الأربعاء، أنه تم القبض على صاحب البلاغ الكاذب في محافظة إربد.

وفي التفاصيل، أكد الدويري أن الكذب مرفوض حملة وتفصيلا، و911 هو جوهرة وهدية ملكية لتقديم بلاغ أو للحصول على خدمة، بعيداً عن البلاغات الكاذبة التي تعمل على قلق وإزعاج الموظفيين وللسطات وافتعال للجرائم.

وأوضح ان مثل هذه البلاغات تعمل إرباك للأجهزة المعنية، ناهيك عن استنزاف الوقت والجهد للوصول إلى الموقع.

وتابع، “في الأمس، كان من الممكن أن يكون هناك مواطنيين أحوج لتقديم الخدمة، فيما عمل البلاغ الكاذب على تحرك أكثر من 13 سيارة اسعاف وجهد كبير حتى ننصدم في النهاية أن البلاغ غير صحيح”.

وأشار إلى أن المديرية تتلقى يومياً ما يزيد عن 25 ألف مكالمة ينتج عنها من 12 إلى 14 ألف، تتنوع بين خدمان أمنية وإنسانية، أو تقديم الأمن والمساندة، باستخدام كوادر بشرية، وكوادر فنية عالية، للوصول إلى خدمات ممتازة.

ونوّه الدويري أن جميع المكالمات تكون بتقنية عالية وبسرية تامة، وجميع المكالمات مسجلة لغاية حفظ الجودة، ويتم العودة إليها في حال وجود بلاغ كاذب أو إزعاج.

وقال الدويري ان الأولوية في المديرية هي تقديم المساعدة لإنقاذ الأرواح.

وروى الدويري موقف واجههم كثيرا أثناء الحظر بسبب تداعيات جائحة كورونا، “كنا نأخذ الأطفال الذين آبائهم وأمهاتهم منفصلين لزيارة آبائهم، ومن ثم نعيدهم لبيوتهم، وكانت هذه خدمة انسانية وواجهتنا كثيرا، لأننا نحرص على راحة المواطن دائما”.

وكان بلاغ ورد الى غرفة العمليات الرئيسية في مديرية شرطة محافظة اربد من أحد الاشخاص حول وجود تسرب غاز في احد المدارس حيث تم التحرك الى المكان من قبل الاجهزه الامنية وكوادر الدفاع المدني المختصة وتبين لدى الوصول بانه لا يوجد اي تسرب للغاز وان البلاغ كاذب.

فيما تم إلقاء القبض على الشخص، والتحقيق ما زال جار لمعرفة الاسباب التي دفعته الى تقديم بلاغات كاذبة وسيصار الى تحويله الى القضاء.

 

 

 

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى