fbpx

العياصرة لـ”أخبار الأردن”: يجب طرد السفير الإسرائيلي فورا

أخبار الأردن

طالب النائب عمر العياصرة، الحكومة على استخدام أقصى الوسائل الدبلوماسية “الخشنة”، مع الاحتلال الإسرائيلي، وأولها طرد السفير الإسرائيلي من المملكة، لوقف مجزرة حي الشيخ جراح الاستيطانية، حسب وصفه.

وأكد العياصرة في حديث خاص لـ”أخبار الأردن”، أن تمكن الاحتلال من وضع يده على حي الشيخ جراح، له انعكاسات سلبية على الوصاية الهاشمية، والدور الأردني في القدس بشكل عام.

هذا وطالبت الأمم المتحدة الاحتلال الإسرائيلي بالتزام أقصى درجات ضبط النفس في حي الشيخ جراح بمدينة القدس المحتلة، وذلك على خلفية الاحتجاجات التي اندلعت ضد محاولات الاحتلال إجلاء عائلات مقدسية من منازلها لصالح المستوطنين.

وأعربت الأمم المتحدة -في بيان للمنسق الأممي الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط تور وينسلاند- عن قلقها من تصاعد التوترات والعنف في الضفة الغربية المحتلة، بما في ذلك القدس الشرقية.

ودعا وينسلاند القادة السياسيين والدينيين والمجتمع الأهلي من كلا الطرفين (الفلسطيني والإسرائيلي) إلى الوقوف بحزم ضد العنف والتحريض، مشيرا إلى أنه إذا لم يتم التعامل مع الوضع فقد يخرج عن السيطرة.

وطالب المسؤول الأممي قوى الأمن الإسرائيلية بضرورة أن تمارس أقصى درجات ضبط النفس، وشدد على أهمية محاسبة مرتكبي أعمال العنف من جميع الأطراف وتقديمهم بسرعة إلى العدالة.

وأكد أن التطورات الأخيرة المتعلقة بطرد عائلات فلسطينية من حي الشيخ جراح وأحياء أخرى في القدس الشرقية المحتلة مقلقة للغاية، وحث إسرائيل على وقف عمليات الهدم والإخلاء بما يتماشى مع التزاماتها بموجب القانون الإنساني الدولي.

ومنذ أيام، يسود التوتر في حي الشيخ جراح وسط القدس المحتلة عقب تهديد القوات الإسرائيلية عددا من العائلات المقدسية بإخلاء منازلها لصالح جمعيات استيطانية.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى