fbpx

رغم التحذيرات.. هدر كبير للمياه في السلط بسبب كسر لخط رئيسي (فيديو)

أخبار الأردن

أظهرت مقاطع فيديو، تدفق مياه بشكل كبير، نتيجة كسر في أحد خطوط المياه الرئيسية في مدينة السلط، منطقة جسر زي.

وأظهرت مقاطع الفيديو التي صورها مواطنون هناك، جريان المياه في الشارع العام، بسبب تدفق المياه من الخط المكسور لمدة طويلة، دون حضور الجهات المعنية لإصلاحه.

وتعاني المملكة من نقص في كميات المياه، بسبب ضعف الموسم المطري من جهة، والاعتداء المتكرر على خطوط المياه، أو المياه الجوفية من جهة أخرى.

وكان وزير المياه والري المهندس محمد النجار،كشف في وقت سابق، أن مشكلة المياه في الأردن مشكلة قديمة ومتراكمة تتمحور جوانبها حول كمية الفاقد، التي تتضخم سنويا وتصل إلى 38 بالمئة، إضافة لحجم استنزاف المياه الجوفية في ضوء تزايد الطلب على المياه بسبب الزيادة السكانية، وارتفاع الفاقد وعمليات الاعتداء المتكررة على شبكات المياه.

وأوضح أن عدد السدود البالغة 14 سدا، تزود بمياه مقدارها 332 مليون متر مكعب، لافتًا إلى وجود سدود تحت الانشاء، وتوسعة العديد من السدود مثل سد الوالة.

وبين الوزير النجار أن الوزارة تعمل على عدة مشاريع أهمها مشروع الناقل الوطني بمشاركة مع القطاع الخاص لمعالجة 150 مليون متر مكعب على أن يزيد كل 5 سنوات 50 مليون متر مكعب إلى ان يصل إلى 250 مليون متر مكعب يتم توزيعها على المحافظات بدايةً من الجنوب إلى الشمال، مؤكدا أنه مشروع وطني لا يتم الشراكة فيه من البلدان المجاورة.

وتاليا مقاطع الفيديو المصورة:

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى