fbpx

حركة نشطة تشهدها الأسواق التجارية مع اقتراب عيد الفطر “وأزمة خانقة”

أخبار الأردن

مع اقتراب مواسم الأعياد، ومنها عيد الفطر المبارك، وعيد الفصح المجيد، تشهد الأسواق التجارية حركة جيدة ونشطة، من قبل المواطنين اللذين يأتون إلى الأسواق، لشراء مستلزماتهم وما يحتاجون.

ومن اهم هذه الاسواق، هو سوق تلاع العلي في عمان، السوق الذي يحوي اعداد كبيرة من المحال التجارية، التي تقوم بعرض ملابس لكافة الاعمار، فيشهد هذا السوق في هذا الوقت حركة تجارية، من قبل المواطنين اللذين يتوافدون إلى الأسولق في فترات الأعياد.

وفيما يخص ما يتعلق بالالتزام، بالسلامة العامة، ووسائل الوقاية الشخصية، لوحظ الالتزام من قبل المواطنين، وحفاظهم على التباعد الجسدي في المحال التجارية، وحرصهم على ارتداء الكمامة.

وقد طالب ممثلوا القطاعات التجارية، بتمديد ساعات الحضر الجزئي، حتى يتسنى للمواطنين شراء حاجياتهم، ولعدم حدوث اكتضاض داحل المحال، وطالبوا بإيجاد حلول موائمة بين الصحة وبين عجلة الاقتصاد، وذلك لأنهم عانوا في الفترة الاخيرة تكبدوا خسائر كبيرة جراء الاجراءات التي أتخذت بسبب أزمة كورونا وتداعياتها.

إذا الأسواق تشهد حركة كبيرة من قبل المواطنين، وهناك أزمة كبيرة في الشوارع، وتقوم إدارة السير بتنظيم حركة المرور، وذلك ليتنسى للمواطنين الحركة بأرياحية كبيرة، خلال المدة المسموحة لهم حتى الساعة السادسة مساء.

 

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى