fbpx

1200 دينار كلفة العمرة بحدها الأدنى.. والأردنيون لن يعتمروا في العشر الأواخر

أخبار الأردن

أكد الناطق باسم شركات الحج والعمرة، كمال أبو ذياب، اليوم الجمعة، انه وبالرغم من أن شهر رمضان مفضل ومحبب للأردنيين للذهاب لتأدية مناسك العمرة، إلا أن الشركات بالغ عددها 208 شركات لن تسير رحلات خلال العشر الأواخر.

وأشار أبو ذياب إلى أنه “لم يسجل أي عدد يمكن ذكره من الأردنيين للذهاب لأداء العمرة، على الرغم من أن شهر رمضان والعشر الأواخر من رمضان بالذات تعتبر موسماً مفضلاً لدى الأردنيين”.

وعلقت السعودية رحلات العمرة في نهاية شباط/فبراير 2020 بسبب تداعيات فيروس كورونا، لكن الرحلات استؤنفت في شباط/ فبراير الماضي، وسط “عزوف كبير” لدى الأردنيين.

وأضاف أبو ذياب، أن الشركات تعرضت لـ “خسائر كبرى”، نتيجة توقف رحلات أداء العمرة، وذلك بسبب تداعيات فيروس كورونا، مؤكداً أنه “من المتوقع بدايات العودة للعمل في الربع الأول من عام 2022، مما يستدعي تحرك الحكومة من خلال وزارتي السياحة والأوقاف لإنقاذ هذا القطاع من الانهيار وإغلاق الشركات وتسريح موظفيها”. فيروس كورونا، وخوف الكثير من المواطنين من الإصابة بالفيروس أثناء سفرهم، مما سيكلفهم قيمة إضافية لا يستطيعون تحملها وهو ما أدى إلى ارتفاع التكاليف التي لا يستطيع المواطن دفعها”، وفق أبو ذياب.

وقدرت السعودية “الكلفة الأولية” لأداء العمرة على الشخص الواحد في شهر رمضان بـ 1200 دينار أردني في حدها الأدنى.

 

 

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى